الثلاثاء , مايو 18 2021

بالتفاصيل: أسعار الحج لهذا العام .

يعتمد يحيى راشد وزير السياحة، الأسبوع الجاري ضوابط الحج السياحي لهذا العام.

وكشف مسئولون بوزارة السياحة أن أسعار برامج الحج السياحي لهذا العام والتي تضمنتها الضوابط شهدت زيادة تقدر بنحو 19% بالمقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب الارتفاع الكبير في أسعار صرف الدولار والريال السعودي بالمقارنة بالجنيه.

وستبلغ أسعار الحج البري 26 ألفا و500 جنيه بالنسبة لتحسين السكن 3 نجوم، و27 ألفا و500 جنيه بالنسبة لتحسين السكن 4 نجوم، و28 ألفا و500 جنيه لتحسين السكن 5 نجوم.

وكانت الأسعار العام الماضي تتراوح ما بين 22 إلى 24 ألفا وفقا لمستوى السكن، بينما تبلغ أسعار الحج الاقتصادي طيران 28 ألف جنيه دون تذاكر الطيران على أن يتم زيادة أسعار المستوى الاقتصادي “أ” والذي تم استحداثه هذا العام بعد التعاقد مع مؤسسة الطوافة السعودية، والتي كانت تبلغ العام الماضي 22 ألفا جنيه دون تذاكر الطيران.

وتابعت المصادر أن أسعار برامج الحج الـ 4 نجوم ستبلغ 47 ألف جنيه بالنسبة للمستوى “ب”، و49 ألف جنيه بالنسبة للمستوى “أ” دون تذاكر الطيران.

وتراوحت الأسعار العام الماضي من 39 ألفا إلى 41 ألف جنيه بدون تذاكر الطيران، فيما تبلغ أسعار البرامج الـ 5 نجوم 58 ألف جنيه للمستوى “ب” و60 ألف جنيه للمستوى “أ” دون تذاكر الطيران، وتراوحت الأسعار العام الماضي ما بين 49 ألفا إلى 51 ألف جنيه.

كما أن الضوابط اشترطت أن تكون أسعار الحج الاقتصادي أقل بـ 1000 جنيه من أسعار حج القرعة الذي تنظمه وزارة الداخلية.

ولفت مسئولى وزارة السياحة إلى أن أكثر من 60% من تأشيرات الحج السياحي مخصصة للبسطاء ومحدودي الدخل.

وأشاروا إلى أن الوزارة فتحت باب التسجيل لشركات السياحة الراغبة في تنظيم الحج لهذا العام لتدوين أسماءها على الموقع الإلكتروني، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 18 أبريل المقبل، موضحة أن جميع شركات السياحة لها الحق في تنفيذ برامج الحج عدا الشركات الموقوفة والتي لديها مشكلات قانونية لم تنتهى حتى الآن .

شاهد أيضاً

آخر تحديث لأسعار الحديد و الأسمنت بسوق البناء المصرية

أمل فرج ننشر أسعار الحديد في السوق المحلي اليوم الثلاثاء 18 مايو 20221. وسجل متوسط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *