الجمعة , مايو 28 2021

الجيش المصرى يتراجع اربعة مراكز وتحتل تركيا مكانه فى خمس ساعات فقط فماذا حدث.

عدل موقع «جلوبال فاير باور» المعني بالشؤون العسكرية والأمنية تصنيف مصر بين أقوى جيوش العالم من المركز الـ10 إلى المركز الـ14 بعد عدة ساعات فقط، من نشر الترتيب الجديد لجيوش العالم لعام 2016.

ويعتمد الموقع في جمع معلوماته على ما هو متاح عن جيوش العالم، من ميزانية الجيش في كل دولة والأوضاع الاقتصادية وعدد السكان، وعدد المعدات العسكرية، وبعض المعايير الأخرى، ومن المصادر التي يعتمد عليها في معلوماته موقع «ويكيبديا».

وكان الموقع رصد 126 جيشًا عسكريًا، واحتلت مصر في تلك القائمة الطويلة، المرتبة العاشرة، متقدمة على إيطاليا وتركيا وألمانيا، وتم تصنيفها ضمن «الدول الأولى ضمن دول قارة إفريقيا والمنطقة العربية»، في الوقت الذي سيطرت فيه الولايات المتحدة الأمريكية على المرتبة الأولى، ثم جاءت بعدها روسيا في المركز الثاني، ومن بعدها الصين، ثم احتلت الهند المركز الرابع، وفي المركز الخامس سيطرت المملكة المتحدة، ومن بعدها تأتي فرنسا واليابان وكوريا الجنوبية حتى نصل إلى الجيش الإسرائيل المحتل الذي جاء في المركز التاسع.

واحتل الجيش المصري المرتبة العاشرة، وجاء بعده ألمانيا التي احتلت المركز الـ11، وإيطاليا وتركيا وإيران والمملكة السعودية، أما المرتبة الأخيرة فكانت لدولة مدغشقر الأفريقية.

أما في التعديل الذي حدث، فقد ظل التصنيف الجديد لعام 2016 للموقع كما هو باستثناء مصر، التي تم ترحيلها إلى المركز 14، وظلت إسرائيل في المركز الـ9، وحلت تركيا محل مصر في المركز الـ10، تلاها باكستان وإيران وألمانيا بالترتيب قبل مصر التي جاءت في المركز الـ14، ولكنها تظل في المركز الأول عربياً وإفريقياً، ليطرح السؤال نفسه: ما الذي حدث خلال 5 ساعات ليقوم الموقع بتعديل بياناته التي تعلن بعد مراجعات كثيرة؟

شاهد أيضاً

مصرع ثلاثة أشقاء في حادث اختناق في المنيا وننشر الأسماء و التفاصيل

أمل فرج لقي 3 أشخاص بينهم شقيقان مصرعهم بالاختناق أثناء القيام بأعمال تطهير خزان صرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *