السبت , مايو 22 2021
البرلمان

برلمانى مصرى يستدعى وزير الخارجية لوفاة أسرة مصرية بالسعودية .

فيما يبدو أن واقعة وفاة أسرة مصرية بمدينة حائل لن تمر مرور الكرام وسط تخاذل مستمر من قبل الخارجية المصرية وسفاراتها المتعددة لرعاياها المصريين بالخارج .
فمنذ عدة أيام توفت أسرة مصرية مكونة من زوج وزوجته وأبنهم بمدينة حائل على آثر حادث آليم ، فقام أبناء الجالية المصرية بالسعودية كالعادة بنشر صور أفراد الأسرة ونعيهم والدعاء لهم مثلما يحدث منهم فى كل مرة ، وهم واثقين كل الثقة بأن الأمر سينتهى عند هذا الحد ولكن يبدو أن فى الأمر جديد .

حيث طالب النائب فوزي الشرباصي ، عضو مجلس النواب ، عن دائرة شربين بالدقهلية، باستدعاء وزير الخارجية للبرلمان ، على خلفية واقعة وفاة أسرة مصرية بمدينة حائل بالسعودية في حادث سير وعدم تدخل السفارة المصرية هناك للوقوف على أسباب الحادث ومراعاة حقوق المصابين والقتلى وتقدم الشرباصي بطلب إحاطة عاجل الي وزير الخارجية.

وذكر النائب أن واقعة وفاة الدكتور باسم أبو العزم، ابن مدينة شربين ، في محافظة الدقهلية، ونجله «عبد الرحمن»، وزوجته، في حادث سير، في مدينة حائل بالسعودية، وكان «أبو العزم»، وأسرته ، في طريقهما للمنزل، ويقود سيارته، فكسر أحد المواطنين السعوديين البالغ من العمر (22) عاماً إشارة المرور الحمراء، فاصطدم به.
واتهم النائب البرلماني السفارة المصرية بالسعودية بعدم أداء الدور المنوط بها تقديمه من رعاية وتقديم كل وسائل الدعم والدفاع عنهم ضد أي انتهاكات،مؤكداً أن المواطنين المغتربين لديهم بعض المشكلات تتعلق بالحق فى الحماية والرعاية، وحقوقهم فى سوق العمل الخارجية والتي تأثرت نتيجة الهجرة العشوائية.
وطالب الشرباصي، داخل البرلمان ، بضرورة وضع إستراتيجية لكيفية الرد على حوادث الاعتداء على المصريين في الخارج، مشيرًا إلى أن هناك مسئوليات كثيرة على وزير الخارجية، ومن ضمن هذه المسئوليات محاولات التنسيق بين وزارة الخارجية ووزارة القوى العاملة ووزارة الهجرة.
كما أشار نائب شربين،أنه يجب علي وزارة الخارجية ووزارة القوي العاملة ووزارة الهجرة حماية المصريين من الاعتداءات التي يتعرضون لها بالخارج وهذا كان السبب الأول في استحداث الرئيس وزارة الهجرة والمصريين بالخارج.

11 22

شاهد أيضاً

التحقيقات السعودية تكشف عن مفاجأة غير متوقعة بشأن مقتحم منبر الحرم المكي

نازك شوقى كشفت صحيفة “الوطن” السعودية، السبت، عن تفاصيل التحقيق الذي أجرته السلطات السعودية بشأن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *