الأربعاء , مايو 19 2021

منحة جديدة من الملك سلمان لمصر .

قال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، إن نصيب المحافظة من المنحة السعودية المقدمة من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، بلغت نحو 6 مليارات جنيه، ضمن المنحة المخصصة لتنمية شبه جزيرة سيناء.

وأوضح المحافظ، ، أن المشروعات التي سوف تنفذ في جنوب سيناء من المشروعات العملاقة على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن أولى هذه المشروعات، هي جامعة الملك سلمان باستثمارات تقدر بنحو 2.11 مليار جنيه، والتي تقام على مساحة 205 فدادين في مدينة طور سيناء العاصمة، تضم مجموعة من الكليات والفنادق لإقامة الطلبة والدراسين من كل أنحاء العالم.

وأشار إلى أن الجامعة مقرر بها إنشاء 6 كليات هي الطب، والهندسة، والبترول، والتعدين، والزراعة، والسياحة، والفنادق، والثروة السمكية، وعلوم البحار، مؤكدا تخصيص الجامعة، والانتهاء من إقامة السور الخارجي بطول 10 كيلومترات، وتقع الجامعة في مدخل مدينة الطور.

وأكد المحافظ، أن ازدواج الطريق الدولي بداية من نفق الشهيد أحمد حمدي إلى شرم الشيخ، رصد مبلغ 3 مليارات، جنيه من هذه المنحة المخصصة للمحافظة وبطول 370 كيلومترا، لافتا إلى أن ازدواج الطريق مطلب أساسي وشعبي لتنمية المحافظة من جهة وتقليل الحوادث من جهة أخرى.

وأكد فودة، البدء في المشروع بالنسبة للمرحلة الأولى من النفق، وحتى رأس سدر، أما المشروع التنموي الأخير هو تجمعات الملك سلمان البدوية، وهي عبارة عن تجمعات للمواطنين بحيث يحصل كل شاب على مساحة 10 فدادين، إضافة إلى منزل خاص على مساحة 180 مترمربع، وإقامة تجمع مزود بسوق تجاري، ومسجد، ودار مناسبات، ووحدة صحية، وخبراء في مجال الزراعة، وتربية الحيوانات من أجل البدء في إقامة تجمعات زراعية صناعية على غرار نماذج جهاز تعمير سيناء.

وقدم المحافظ الشكر إلى الملك سلمان، على دعمه المتواصل لمصر وشعبها، خاصة بدو جنوب سيناء الذين يرتبطون بعلاقات وطيدة مع المملكة العربية السعودية، داعيا خادم الحرمين لزيارة المحافظة ومنتجع شرم الشيخ.

شاهد أيضاً

الفنان ماجد الكدواني يطلب الدعاء وهانى الناظر ينصحه بسرعة التوجه له

نازك شوقى نشر د.هاني الناظر، أستاذ الامراض الجلدية والتناسلية، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، رسالة هامة للفنانة ماجد الكدواني.  وجاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *