الأربعاء , يونيو 10 2020

أغسطس.. بدء القبول بالجامعة العربية المفتوحة للحاصلين على الثانوية

وافق المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور وائل الدجوى وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، على تجديد معادلة جميع الشهادات التى تمنحها الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة بالكليات المناظرة لها بالجامعات الحكومية.

وصرح الدكتور عبد الحى عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة، بأن الجامعة استعدت تماما لاستقبال العام الدراسى الجديد بجميع الكليات القائمة، وهى إدارة الأعمال باللغة الإنجليزية والمعلومات والحاسبات بالإضافة إلى تخصص اللغة الإنجليزية وآدابها وهو يعادل أقسام اللغة الإنجليزية بكليات الآداب بالجامعات الحكومية.

وأضاف الدكتور عبد الحى عبيد أن الجامعة بصدد الانتهاء من بدء الدراسة بتخصصات جديدة مثل الإعلام وفنون الاتصال والهندسة والتربية.

وأوضح عبيد أن الجامعة قامت بتعيين أعضاء هيئة تدريس جدد بجميع التخصصات قبل بدء الدراسة، مشيرا إلى أن مكتب القبول بالجامعة سوف يبدأ أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مع بداية شهر أغسطس القادم.

وقال مدير الجامعة العربية المفتوحة بالقاهرة، إنه يشترط لقبول الطلاب الجدد بكليات الجامعة الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها لهذا العام، كما تسمح الجامعة بقبول الطلاب القدامى من حملة هذه الشهادات لأعوام سابقة.

وأكد الدكتور عبد الحى عبيد أن الجامعة تتيح لطلابها دراسة منتظمة بمقرها بمدينة الشروق فيما لا يقل عن 75% من الساعات الدراسية، كما تتيح كافة الأنشطة الطلابية فنية ورياضية وثقافية، والمشاركة فى الملتقيات التى ينظمها المجلس الأعلى للجامعات

هذا الخبر من : اليوم السابع مصر

شاهد أيضاً

التربية و التعليم تشرح الإجراءات الوقائية لطلاب الثانوية العامة أثناء آداء الامتحان ..

كتبت / أمل فرج وسط ترقب لطلاب الثانوية العامة و أولياء الأمور حول الاستعدادات ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *