الأحد , مايو 23 2021
أحمد السيد النجار

أحمد السيد النجار : الوطن ليس غرفة للإيجار و تيران وصنافير مصريتان .

كتب الصحفى الشهير أحمد السيد النجار رئيس مجلس إدارة الأهرام إن «تيران وصنافير.. مصريتان إلى الأبد».. وأوضح في تدوينة على صفحته على فيسبوك أن « الوطن: أرض وحدود وعلم وبشر… صخر وجبال ورمال وشجر.. تفاصيل عمًرها الحب والدفء والحماس والضجر.. مرابض للمدافعين حين تلوح نذر الخطر.. نقوش بالدم تروي قصص التاريخ والحضارة والقدر…»

وتابع «الوطن ليس غرفة للإيجار أو محطة سفر… الوطن لا يُعار في الوغى ويُستعاد في السمر.. الوطن المزروع فينا.. لن تقتلعه توقيعات من حبر على ورق

وختم النجار تدوينته قائلا «المسألة ليست رأي بل حقائق وقواعد لملكية الأوطان,, وغدا أكتب موقفي على ضوء الحقائق التاريخية والقواعد المؤسسة للأوطان»
الجدير بالذكر أن القيادة السيساسية أعلنت في بيان السبت الماضي أن جزيرتي صنافير وتيران الواقعتين في البحر الأحمر تتبعان المملكة العربية السعودية، موضحة أن الرسم لخط الحدود بناءً على المرسوم الملكي والقرار الجمهورى أسفر عن وقوع الجزيرتين داخل المياه الإقليمية للمملكة، وقال البيان، إن التوقيع على اتفاق تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعوديى انجازاً هاماً من شأنه أن يمكن الدولتين من الاستفادة من المنطقة الاقتصادية الخالصة لكل منهما بما توفره من ثروات وموارد تعود بالمنفعة الاقتصادية عليهما، مبينا أن الرسم لخط الحدود بناءً على المرسوم الملكى والقرار الجمهورى أسفر عن وقوع جزيرتى صنافير وتيران داخل المياه الإقليمية للمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضاً

حفل زفاف نور المرشدى،والتكلفة 50 مليون جنية، وممنوع دخول كورونا

* ممنوع دخول الكورونا منعا باتا *شهدت مصر أمس حفلي زفاف هما الأضخم في عام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *