الأربعاء , مايو 19 2021

سعودي يطالب مصر برد أكثر من 30 مليار دولار للسعودية بسبب احتلالها جزيرتى تيران وصنافير .

شر البلية من يضحك حقيقى خرج علينا كاتب سعودى يطالب الحكومة المصرية بسداد مليارات الدولارات للسعودية بسبب احتلاها على حد وصفه جزيرتى تيران وصنافير طيلة السنوات الماضية .

حيث وجه الكاتب السعودي طراد سعيد العامري رئيس مركز سعيد العامري للدراسات الاستراتيجية نداءاً الى الحكومة المصرية وطالب فيها بدفع مبلغ ثلاثة وثلاثون مليار دولار نتيجة لاحتلال مصر جزيرتي تيران وصنافير بعد أن تم ترسيم الحدود بين كلا البلدين .

حيث اشار الكاتب السعودي طراد سعيد العامري ان هذه الأموال تعتبر حقاً لشعب السعودية وواجب الأمانة ان ترد هذه الأموال الى المملكة .

حيث أوضح أن الحكومة المصرية كانت تفرض رسوماً على عبور السفن من مضيق تيران ، تقدر على حسب وصفه بمائة مليون دولار سنوياً ، ومجوعها خلال الستة والستون عاماُ الماضية يقدر بأكثر من ستة مليارات دولار أمريكي ونصف ، يكون نصيب المملكة منها هو النصف والذى يقدر بحوالي ثلاثة مليارات دولار وربع ، بالإضافة الى
استثمارات سياحية طيلة الفترة الماضية تصل عشرات المليارات قدرها بالثلاثين مليار دولار ليبلغ إجمالى ما يطالبه الكاتب حوالى 33 مليار دولار وذلك على حد ما افاد به طراد العامري .

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والملك سلما قاماً بتوقيع اتفاقية منذ عدة أيام لإعادة ترسيم الحدود المصرية السعودية تنازلت من خلالها مصر عن جزيرتى تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية ، مما أدى الى احداث حالة من الاضطرابات داخل المجتمع المصرى وصلت الى تظاهرة قام بها التيار المدنى أمام نقابة الصحفيين المصرية ، بجانب دعوتهم الى تظاهرة جديدة يوم 25 من الشهر الحالى ، وسط حالة من الرفض لإتفاقية الترسيم هذه

شاهد أيضاً

بعد حصول سفاح الجيزة على حكمين بالإعدام.. مستجدات صادمة والرأي العام يتساءل

أمل فرج قذافي فرج السفاح الأكثر، و الأشهر فتكا، وحيلة، ودهاء، وعنف في تاريخ الجريمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *