الإثنين , مايو 17 2021
تركى الفيصل

رئيس الاستخبارات السعودية : الايام الخوالى مع واشنطن انتهت بلا رجعة ولا يمكن أن تعود .

فى تصريح قوى  وغير متوقع اعتبر الامير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية السابق، في خضم زيارة الرئيس الاميركي باراك اوباما الى السعودية ان “الايام الخوالي” بين المملكة والولايات المتحدة انتهت الى غير رجعة وانه يجب ان “يعاد تقييم” العلاقة بين البلدين.

وفي مقابلة مع شبكة “سي ان ان” ضمن برنامج “امانبور” قال الفيصل الذي شغل ايضا في السابق منصب سفير بلاده في واشنطن، “لا يمكننا ان نتوقع عودة الايام الخوالي مجددا”.

واضاف “برأيي الشخصي اميركا تغيرت بمقدار ما تغيرنا نحن هنا. وهناك جانب ايجابي في تصرفات الرئيس اوباما وتصريحاته هو انها ايقظت الجميع على ان هناك تغييرا في اميركا وان علينا ان نتعامل مع هذا التغيير”.

وتابع “الى اي مدى يمكننا أن نذهب في اعتمادنا على أميركا، وكم يمكننا أن نعتمد على ثبات توجهات القيادة الاميركية، وما الذي يمكن أن يجعل مصالحنا المشتركة تلتقي معا، هذه امور علينا أن نعيد تقييمها”.

واضاف “لا أعتقد أنه علينا أن نتوقع من أي رئيس اميركي جديد العودة، كما قلت، إلى الأيام الخوالي حين كانت الأمور مختلفة”.

والتقى الرئيس الاميركي باراك اوباما الاربعاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في مستهل زيارة ستبحث في تعزيز جهود مكافحة الجهاديين وملفي النزاع في سوريا واليمن، ومحاولة ترطيب أجواء العلاقات بين الحليفين التقليديين.

شاهد أيضاً

مقطع فيديو لكلب ضال يفترس طفلة 6 سنوات يثير فزع رواد السوشال ميديا

كتبت ـ أمل فرج لازالت أزمة الكلاب الضالة تثير فزع الشارع المصري؛ خاصة مع تزايد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *