الأحد , مايو 16 2021

أول لقاء تلفزيونى للأمير محمد بن سلمان ولى ولى العهد السعودى .

أعلنت قناة العربية عن مقابلة خاصة مع الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد، سيتم بثها بالتزامن مع إعلان رؤية السعودية 2030 المقرر الكشف عنها غدًا الاثنين.
المقابلة الخاصة مع ولي ولي العهد التي سيدير حوارها الإعلامي تركي الدخيل، ستسلط الضوء على تفاصيل رؤية وشكل السعودية الجديد، وكيف ستواجه السعودية مرحلة انخفاض النفط، وستكون أول مقابلة تلفزيونية للأمير محمد .
ويترقب السعوديون غدًا الإعلان عن رؤية السعودية 2030، ومن بينها برنامج التحول الوطني.
وكان الأمير محمد بن سلمان، قد تحدث لوكالة بلومبيرغ، وقال: “إن الرؤية المستقبلية للمملكة ستشمل العديد من البرامج التنموية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من البرامج”.
وقد علق عدد الخبراء حول هذا الأمر
حيث قالت صدقة فضل عضو مجلس الشورى إن المملكة ستقوم ببناء اقتصاد جديد لحماية نفسها من تقلبات أسعار النفط، وستحتاج إلى تحرك كبير لتغيير القوانين واتخاذ خطوات حاسمة وصارمة وإن هذه الرؤية السعودية الجديدة ستخلق اقتصادًا جديدًا في منطقة الخليج يستهدف الاستثمارات، وقد نجحت كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين أن تصبح جاذبة للاستثمارات الأجنبية.
قال أحد كبار المصدرين إن هذه الرؤية ستجعل من المملكة دول صناعية جديدة في المنطقة العربية.
وتنتج المملكة 10.2 برميل نفط يوميًا وسيصل إلى 1056 مليون برميل يوميًا في يونيو 2016، و80% من اقتصاد المملكة يعتمد على البترول، والخطة الجديدة تهدف إلى تنوع الاقتصاد والابتعاد عن الاعتماد الكلي على البترول.
قال صالح العقلا عميد كلية الاقتصاد بجامعة أم القرى بمكة: خطة المملكة لدعم قطاع الصناعة المحلي تهدف ليصبح قوة اقتصادية جديدة في المنطقة مشيرًا إلى أن الاستثمارات الأجنبية ليست كافية لتحسين الاقتصاد الوطني لهذا تهتم المملكة برفع الصادرات غير البترولية، وأضاف أن المملكة تمتلك كل الأدوات والموارد الطبيعية، والسياسة تعني الاستعداد لحقبة بدون بترول، لهذا من المتوقع أن تدعم القطاع الصناعي بالرؤية الجديدة.

شاهد أيضاً

وزير القوى العاملة

القوى العاملة تعلن عن فرص عمل للمصريين بالسعودية

نازك شوقى أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية العامة المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *