الجمعة , مايو 21 2021

الداخلية تعلن العفو عن 859 سجيناً بمناسبة تحرير سيناء .

أعلنت وزارة الداخلية المصرية الإفراج بالعفو على 859 سجينا بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء، الاثنين، كما نفت التقارير التي تُفيد بأن أشخاصا موالين لجماعة الإخوان المسلمين هاجمت رجالا أو سيارات للشرطة أثناء تظاهرات الاثنين.

إذ قالت الوزارة في بيان: “تنفيذاً للقرار الجمهوري رقم 126/2016 الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقى العقوبة بالنسبة إلى بعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء 25 إبريل لسنة 2016.. وقام قطاع مصلحة السجون بعقد لجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة من الذين ينطبق عليهم القرار.. حيث انتهت أعمال اللجان إلى الموافقة على الإفراج عن عدد 859 سجينا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو بحلول هذه المناسبة.”
ومن جانب آخر، نفت وقوع هجوم من قبل جماعة الإخوان على الشرطة، قائلة: “نفى مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية صحة ما تداولته بعض المواقع الإخبارية على شبكة الإنترنت حول حدوث أي تعدى على رجال الشرطة أو سيارات الشرطة .. كما أنه لا صحة لقيام مجموعة من جماعة الإخوان بإطلاق شماريخ باتجاه سيارة شرطة بمحافظة بنى سويف وإشعال النيران بها وإصابة أحد أفراد الشرطة ، وأن هذا الخبر عارٍ تماماً من الصحة.”

شاهد أيضاً

البنك المركزي المصري يعلن عن مفاجأة ينتظرها المصريون ويبدأ تطبيقها الشهر المقبل

أمل فرج نالت النقود البلاسنيكية، وما تم التداول عنها بما تحمل من ميزات عديدة، كان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *