الأحد , مايو 16 2021

بالفيديو :صحفى يحذر من حصار نقابة الصحفيين ويؤكد وزير الداخلية بالنسبه لنا بلطجى .

قال أبو المعاطي السندوبي، عضو الجمعية العمومية بنقابة الصحفيين، إن الصحفيين تعرضوا بالأمس لانتهاكات عديدة من قبل قوات الشرطة نتيجة الحصار الذي فرض على مبنى النقابة.

وأضاف «السندوبي»، في كلمته بالوقفة الاحتجاجية التي تنظم الآن على سلالم النقابة، أن «إمبارح كان الحصار مفروض على النقابة من جميع النواحي وما زال الحصار مستمرًا حتى الآن»، مؤكدًا «احنا بكل بساطة شايفين إن الوضع الحالي حتى الآن هو ممارسة الداخلية للبلطجة».

وكانت الوقفة الاحتجاجية التي دعا لتنظيمها عدد من الصحفيين أمام مقر النقابة تحت شعار «استرداد الكرامة»، تنديدا بالانتهاكات التي طالت الصحفيين خلال تغطيتهم أحداث أمس، بدأت بهتافات تندد بانتهاكات الشرطة ومنها «الداخلية بلطجية».

وكانت قوات الأمن أغلقت، في وقت سابق من مساء اليوم، الشوارع المحيطة بمبنى نقابة الصحفيين، ومنعت السيارات والمارة من المرور.

وكان عدد من الصحفيين دعوا إلى التظاهر اليوم الثلاثاء، أمام النقابة تحت شعار “استرداد الكرامة” تنديدا بالانتهاكات التي طالت الصحفيين خلال تغطيتهم أحداث أمس، من تظاهرات القوى السياسية للمطالبة باسترداد جزيرتي تيران وصنافير.

وأدان مجلس نقابة الصحفيين، ما تعرض له مبنى النقابة أمس الإثنين، من محاولات لاقتحام المبنى من قبل بعض المتظاهرين المندسين، تحت بصر قوات الأمن التي وجدت بكثافة وأحاطت بمبنى النقابة، دون أي تدخل منها لحماية المبنى ومنع وقوع كارثة محققة كادت تحدث لو نجح هؤلاء المندسون في دخول المبنى والاشتباك مع الصحفيين الموجودين فيه.

وقال المجلس في بيان له اليوم الثلاثاء، عقب الاجتماع الطارئ برئاسة نقيب الصحفيين يحيى قلاش: “إن تلك المحاولات تزامنت مع قيام قوات الأمن، طوال يوم أمس، بمنع عشرات الصحفيين من دخول نقابتهم، رغم إبرازهم هويتهم الصحفية، في سابقة لم تحدث منذ سنوات، وتعيد إلى الأذهان الوقائع والممارسات الأمنية في عهد نظام مبارك القمعي ودولته البوليسية”.

وحذر مجلس نقابة الصحفيين السلطات المعنية بالدولة من أنه لن يقف مكتوف الأيدي إزاء تلك الممارسات المشينة، سواء من جانب قوات الأمن التي وقفت مكتوفة الأيدي أمام محاولات اقتحام مبنى النقابة والاعتداء على الصحفيين، أو من جانب قطعان البلطجية الذين تجمعوا وتحركوا بحرية مريبة، وبرعاية أمنية واضحة، أمام النقابة طوال اليوم، في مشهد أعاد إلى الأذهان ممارسات جهاز الأمن والحزب الوطني المنحل.

وشدد مجلس النقابة، في الوقت نفسه، على أنه لم ولن يسمح أبدًا لأي جماعة أو فصيل سياسي بأن يزج بالنقابة ويجرها إلى معركته الخاصة.

شاهد أيضاً

العثور على جثمان سيدة وابنتها مذبوحتين منذ يومين في منزلهما بالقاهرة و التفاصيل صادمة

أمل فرج جريمة بشعة شهدتها المجاورة الثانية عشر، بمنطقة 15 مايو، التابعة لمحافظة القاهرة، بعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *