الأحد , مايو 30 2021

عاجل : الدولار يعاود الارتفاع بالسوق السوداء بشكل مفاجىء .

عاود الدولار ارتفاعه بالسوق السوداء، اليوم الثلاثاء، ليسجل نحو 10.50 جنيهات للشراء، 10.60 جنيهات للبيع، وسط إقبال على شرائه من جانب المستوردين، وذلك على الرغم من الإجراءات التي اتخذها البنك المركزى المصرى في الفترة الأخيرة وغلقه نحو 14 شركة صرافة لتلاعبها بالأسعار.

قال أحد المتعاملين إن الإقبال على الدولار ارتفع بشكل ملحوظ، اليوم الثلاثاء، مما جعل المضاربين يقومون بزيادة سعر الورقة الخضراء، مشيرا إلى أن موجة الهبوط للدولار توقفت اليوم.

وثبت البنك المركزي سعر صرف الدولار مقابل الجنيه عند مستوى 8.7800 جنيهات، في عطائه الدوري، اليوم الثلاثاء، وبلغ سعر صرف العملة الأمريكية في البنوك نحو 8.83 جنيهات للشراء و8.88 جنيهات للبيع، بينما بلغ سعر الورقة بشركات الصرافة نحو 9.93 جنيهات.

وطرح البنك المركزي، اليوم الثلاثاء، عطاءً دولاريًا بقيمة 120 مليون دولار، لسداد احتياجات عملاء البنوك من النقد الأجنبي، خاصة المستوردين.

وكان البنك المركزي أعلن تقليص عدد العطاءات الدولارية من ثلاثة عطاءات إلى عطاء واحد كل ثلاثاء، بقيمة تصل إلى 120 مليون دولار.

ولجأ البنك المركزي، عقب أحداث ثورة 25 يناير، لآلية العطاءات الدولارية، بعد تراجع المعروض من العملة الصعبة بالسوق المصرفية، عقب نزيف الاحتياطي النقدي الأجنبي بشكل حاد، لكنه زاد العام الماضي حينما قدمت دول خليجية عربية مساعدات بمليارات الدولارات لمصر عقب مؤتمر القمة الاقتصادية الذي جرى في مارس الماضي.

ويبلغ حجم الاحتياطي النقدى الأجنبي بالبنك المركزى نحو 16.560.6 مليار دولار مقابل 16.53 مليار دولار خلال شهر نوفمبر.

وارتفع الاحتياطي النقدي خلال شهر فبراير إلى 16.53 مليار دولار، بينما سجل في يناير الماضي 16.47 مليار دولار، كما ارتفع خلال شهر ديسمبر إلى 16.44 مليار دولار، وارتفع خلال شهر نوفمبر الماضي نحو 80 مليون دولار ليسجل 16.415 مليار دولار بنهاية أكتوبر الماضي، مقابل 16.335 مليار بنهاية سبتمبر.

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء المصري يترأس اللجنة العليا لإدارة الأزمات منذ قليل وقرارات جديدة

أمل فرج لاتزال الحكومة المصري تترقب الوضع الوبائي في مصر، وتراقب الإجراءات، وتقيم المشهد، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *