السبت , أبريل 20 2024

القلق ينتاب الأدارة الأمريكية بعد إعلان الصين مشاركة النمر الليلى فى محاربة داعش .

يبدو ان منطقة الشرق الاوسط ستحظى بتطورات سريعة عسكرياً بعد قرار فاجأ كل المراقبين للأحداث والمحللين حيث أعلنت الصين عن مشاركة 5000 عنصر من قوات النخبة الصينية ” النمر الليلي” في قتال داعش.

هذا القرار جعل إدارة أوباما يصيبها الرعب بسبب تمدد العملاق الصيني نحو البحر المتوسط الذي يعتبر من أقدم الخطوط التجارية البحرية حول العالم. هذا وناهيك عن ما سينتجه التدخل العسكري من إنقلاب في موازين القوى العسكرية على الأرض في سوريا.

ومن المعروف أن الصين هي دولة حليفة للنظام السوري بقيادة الرئيس بشار الاسد وقد رصدت أموال بقيمة 30 مليار دولار لإعادة بناء سوريا. هذا وتعتبر الصين أنها تقوم بالدخول في الحرب الدائرة في سوريا من نقاط ثلاث وهي القانون الدولي والشرعية الدولية. الموقع الاستراتيجي العالمي؛ وأنشطة منظمة “اليوغور” الجهادية، بإقليم شينجيانج في أقصى غرب الصين.

وأسهبت الصحافة الأميركية تفاصيل التدخل الصيني الذي إن دل على شيء يدل على قرار دولي وراء الكواليس وهو القضاء السريع على داعش منعاً من تمدده أكثر بإتجاه داخل الدول الكبرى وعلى رأسها الصين التي شهدت في العام المنصرم العديد من التفجيرات التي ظهرت إلى العلن بالرغم من الرقابة الاعلامية في الصين ولم تعرف أسباب تلك الانفجارات. لذلك قد يعتبر أنه ما تقوم به الصين ضربة إستباقية لما يخطط لها من ضربات داخل الاراضي الصينية.

شاهد أيضاً

الآثار المصرية

اختفاء السرير الفضة من قصر البرنس محمد علي بالمنيل

فى واقعة أغرب من الخيال قامت المصرية عبير العطار بالتقاط صورتين لها داخل قصر البرنس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.