الثلاثاء , مايو 18 2021

تعرف على سعر الدولار اليوم الأربعاء وسط تصعيد من شركات الصرافة .

واصل الدولار ارتفاعه في السوق السوداء، متخطيا حاجز 11 جنيهًا خلال تعاملات، اليوم الأربعاء لأول مرة في التاريخ، وسط طلب متزايد على الورقة الخضراء وندرة في المعروض.

وقال أحد المتعاملين: إن الدولار ارتفع فوق الــ11 جنيهًا مسجلا نحو 11.05 جنيهًا في بعض المناطق، مشيرًا إلى أن بعض شركات الصرافة بدأت في تبادل العملات خارج المقار الرسمية لها.

وشهد الدولار بالسوق السوداء ترنحًا خلال الأيام الأخيرة، اثناء فترة الاجازات الخاصة بعيد تحرير سيناء و عيد العمال و أعياد الأقباط و شم النسيم.

وعلى الجانب الآخر، كثفت شركات الصرافة من اجتماعاتها خلال الفترة الأخيرة، عقب أزمة إغلاق 14 شركة منها حتى الآن، بشكل نهائي بعد ثبوت تلاعبها بالعملة بما يضر بالاقتصاد القومي.

وبحسب المعلومات فإن شركات الصرافة تنوي تصعيدا ومواجهة البنك المركزي، من خلال الاستمرار في العمل بالسوق السوداء، بالإضافة إلى تهديد بعض الشركات بتصفية أعمالها، بشكل مؤقت لحين الانتهاء من الأزمة.

وطرح البنك المركزي أمس الثلاثاء، عطاءً دولاريًا بقيمة 120 مليون دولار؛ لسداد احتياجات عملاء البنوك من النقد الأجنبي، خاصة المستوردين.
جدير بالذكر أن البنك المركزي أعلن عن تقليص عدد العطاءات الدولارية من ثلاثة عطاءات إلى عطاء واحد كل ثلاثاء، بقيمة تصل إلى 120 مليون دولار.

وثبت البنك المركزي سعر صرف الدولار مقابل الجنيه عند مستوى 8.7800 جنيهات، في عطائه الدوري، وبلغ سعر صرف العملة الأمريكية في البنوك نحو 8.8575 جنيهات للشراء و8.8794 جنيهات للبيع.

شاهد أيضاً

فتاة التيك توك مودة الأدهم تثير تعاطف القاضي ” اعتبرني بنتك”

أمل فرج حاولت مودة الأدهم فتاة الـ”تيك توك”، المتهمة في قضية الاتجار بالبشر واستغلال الأطفال، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *