الجمعة , مايو 21 2021

ارتفاع جديد فى سعر الدولار .

سجل الدولار ارتفاعا جديدا بنحو 5 قروش، لليوم الثاني على التوالي، ليصل إلى 11.10 جنيه، وقال متعاملون إن الدولار سجل 10.95 جنيه للشراء و11.10 جنيه للبيع، مقابل استقراره في البنك المركزي عند 8.88 جنيه.

وأشار المتعاملون إلى أن الطلب على الدولار ارتفع بشكل ملحوظ بعد تثبيت البنك المركزي أسعار صرف الدولار بمزاد البنك المركزي، لافتين إلى أن ضغوط الطلب رفعت الأسعار 5 قروش جديدة، لتصل إجمالي الزيادة منذ بداية الارتفاعات إلى 10 قروش، موضحين أن المعروض محدود من الدولار في ظل تحفظ حائزية ورفضهم بيعة أملا في مكاسب جديدة.

فيما قال مسؤول بشركات الصرافة بالغرف التجارية إن عمليات البيع والشراء متوقفة تماما خوفا من سحب البنك المركزي لتراخيصهم، ما تسبب في الضغط على المعروض المحدود بباقي الشركات ودفع بالأسعار لتلك المستويات المرتفعة.

وأشار إلى أن مسؤولين بالبنك المركزي شددوا على استخدام كل الوسائل العقابية ضد شركات الصرافة، خاصة بعد فشل المركزي وشركات الصرافة في الاتفاق على سقف محدد للدولار وعدم المضاربة فيه بالسوق السوداء، لافتا إلى أن آلية الغرف التجارية لربط المصدرين والمستوردين وشركات الصرافة “الإنتر بنك” لضرب السوق السوداء لم تفعل حتى الآن لجني مزيد من الأرباح ومزيد من المضاربة على سعر الدولار.

من جهته، نفى أحمد صقر، رئيس لجنة الأسعار بالغرف التجارية، ارتفاع فاتورة الاستيراد في مصر، لافتا إلى أنها تراجعت بشكل كبير وبنحو 2 مليار دولار لكن قيمتها المالية ارتفعت بسبب ارتفاع الدولار.

شاهد أيضاً

مجموعة جاستس للاستشارات تعلن عن عدد من الوظائف داخل مصر

تتشرف إدارة جاستس الدولية للاستشارات ان تعلن عن حاجتها لشغل الوظائف التالية بمقرها بمصر : …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *