الجمعة , أبريل 19 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسى

السيسي: المشروعات القومية تكلفتها تريليون و300 مليار جنيه .

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الخميس، إن جملة التكلفة الإجمالية للمشروعات القومية تبلغ تريليون و300 مليار جنيه.

وأضاف السيسي، خلال إطلاق شارة بدء حصاد محصول القمح بالفرافرة: «أنا مباخفش، لو خفت مكنش حاجة من اللي تكلمت عليها اتعملت لا دلوقتي ولابعد 10 سنوات ، كل جنيه فيه كنت بموت معاه عشان يوضع في المكان السليم».

وتابع: «فيه مشروع قومي ومش هقدر أتكلم فيه، الدولة لازم تبقى دولة حقيقية، هذه أشباه دولة، لابد أن تكون دولة قانون ودولة مؤسسات كل ما هتنجحوا كل ما أهل الشر يخططوا أكثر خلوا بالكوا».

كان السيسى وصل إلى منطقة سهل بركة بواحة الفرافرة ، الخميس، لإطلاق شارة بدء حصاد محصول القمح، ضمن المشروع القومى «المليون ونصف المليون فدان»، الذي استصلحت وزارة الزراعة منه 10 آلاف فدان كمرحلة أولى، منها 7500 فدان قمح.

ويفتتح السيسي محطة تنقية مياه الشرب الرئيسية بالمشروع، فضلاً عن إشارة بالبدء في استصلاح 21 ألف فدان أخرى بمنطقة الفرافرة الجديدة.

وانتهت القوات المسلحة من تنفيذ 2000 منزل ريفى كاملة التشطيبات، وزراعة 10 آلاف فدان بالكامل في مدة لا تزيد على 4 أشهر فقط، وشارك في تحقيق هذا الإنجاز 100 ألف شاب وعامل ومهندس وضابط من مختلف المحافظات.

ويتبع مشروع «المليون ونصف المليون فدان» بالفرافرة شركة الريف المصرى الجديد، التي تطرح الشروط الخاصة بالاستفادة من المشروع خلال الفترة المقبلة.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.