الإثنين , مايو 17 2021

وفاة عدد من المعتمرين بينهم مصريين وسودانيين على آثر حادث لحافلة معتمرين .

أعلنت صحة المدينة عن حالة الاستنفار التام اليوم واستدعاء الفرق الطبية بالمنشأت الصحية ، إثر الحادث الذي تعرضت له حافلة تقل معتمرين صباح اليوم على طريق المدينة – مكة السريع ، نتح عنه 4 حالات وفاة وإصابة 45 أخرين .

وأوضح المتحدث الرسمي لصحة المدينة فؤاد دقل أن عدد حالات المصابين وجنسياتهم التي استقبلتها المستشفيات كالتالي :

17 مصاب مصري

14 مصاب باكستاني

6 مصابين يمنيين

7 مصابين سودانيين

1 مصاب هندي

أما حالات الوفيات الأربع فكانت كالتالي :

معتمر مصري 63 سنة

معتمرة مصرية 36 سنة

معتمر يمني 38 سنة

معتمر باكستاني 44 سنة

ولا تزال الفرق الطبية بمستشفيات المنطقة الحكومية والأهلية تقدم الخدمات العلاجية الطارئة للحالات حتى هذه اللحظة ، في حين وجه مدير الشؤون الصحية بالنايبة الدكتور أحمد الصغير لإدارات الخدمة الاجتماعية بالمستشفيات بتفعيل قنوات الاتصال مع ذوي المرضى في بلدانهم .

وأوضح مدير مستشفى الملك فهد الدكتور عبدالله علام الذي ترأس إدارة الأزمة والطاقم الطبي المشرف على علاج الحالات المحولة لمستشفى الملك فهد أن طوارئ مستشفى الملك فهد حتى اللحظة استقبلت 18 حالة لمصابين من الحادث المروري ولا تزال الفرق مستمرة في تقديم الخدمة العاجلة ، مشيرًا إلى أن التشخيص المبدئي للحالات المصابة بيّن أنها تعاني من كسور ورضوض مختلفة و جميع الحالات مستقرة حتى هذه اللحظة .

وأفاد مدير مستشفى أحد العام الدكتور سامي الرحيلي بأنه جرى تنويم سائق الحافلة الذي يعاني من كسر في عظمة الساق مع تجمع دموي وحالته مستقرة ، ونجحت الفرق الطبية في مستشفى الأنصار في تقديم الخدمة الصحية العاجلة للحالات الخمسة المحولة إليه ، وغادرت جميعها المستشفى وهي مستقرة .

واستقبلت طوارئ مستشفى وادي الفرع 10 حالات وتم تنويم 3 منها فى أقسام المستشفى فيما جرى نقل الحالات المتبقية إلى مستشفى الملك فهد .

يذكر أن الحادث وقع صباح اليوم بطريق المدينة – مكة ( الكيلو 95 ) وكانت الحافلة متجهه للمدينة المنورة وتقل عددًا من المعتمرين ، وقد باشرت الفرق الإسعافية وفرق الإنقاذ وأمن الطرق الحادث وتعاملت معه بكل احترافية حيث سقطت الحافلة داخل حفرة إضافة لشدة سقوط الأمطار بحسب ما أكده المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالمدينة خالد السهلي .

شاهد أيضاً

الصحة المصرية توجه رسالة عاجلة للمصريين

أمل فرج استعرضت وزارة الصحة والسكان الفرق بين كل من لقاح سينوفارم ولقاح أسترازينيكا، وقالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *