الجمعة , يونيو 19 2020
صوره أرشيفيه

وقف خمسة مدارس فى بريطانيا بسبب الأصولية الأسلامية .

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

الأهرام الجديد الكندى
أوقفت 5 مدارس بمدينة برمنجهام الإنجليزية عن العمل وتواجه احتمالية إغلاقها عقب خضوعها لتفتيش بأمر من الحكومة نتيجة لاتهامات موجهة لها بالأصولية الاسلامية وهو الأمر الذي تنكره هذه المراكز التعليمية.
ويأتي الجدل بخصوص التعليم في برمنجهام، ثاني أكبر المدن البريطانية والتي يوجد فيها نسبة مرتفعة من السكان الذين يدينون بالإسلام، قبل عام من الانتخابات العامة في بريطانيا، والتي ستجرى تحديداً في مايو 2015.
وإذا لم يتم ادخال تغييرات على نظام التعليم في المدارس خلال فترة زمنية معينة، فإن الاحتمالات التي قد تواجهها تبدأ من تغيير الإدارة، وقد تنتهي بإغلاقها.
وأشار المسؤول عن التحقيق، مايكل ويلشو إلى أنه داخل هذه المدارس توجد “ثقافة الخوف والترهيب”، واتهم بلدية برمنجهام بعدم اتخاذ الاجراءات الكافية لحماية الطلاب من “مخاطر التطرف والأصولية”.
واعتبر ويلشو أنه كانت هناك “حملة منظمة لاختراق هذه المدارس، خاصة في ظل تهميش دور بعض المدرسين أو اجبارهم على ترك العمل”.
وأشار المسؤول إلى أن بعض مجالس إدارات المدراس، المكونة من آباء الطلاب وموظفين بهذه المراكز التعليمية، لم تكن تدعم ثقافة التسامح.
وأمرت وزارة التعليم بالتحقيق عقب تلقي مجلس بلدية المدينة خطاباً من مجهول بخصوص وجود خطة لاختراق هذه المدارس لزرع ثقافة التطرف والأصولية.

شاهد أيضاً

نقابة الأطباء تناشد الرئيس السيسى وقف امتحانات الثانوية «يستحيل وقاية هذه الأعداد الغفيرة من الطلاب وذويه»..

ناشدت نقابة الأطباء  المصرية الرئيس السيسى  والحكومة والتعليم  لإلغاء امتحانات الثانوية العامة ، مؤكدةً: «من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *