الثلاثاء , مايو 25 2021

انفجار أنبوبة بوتاجاز بالبساتين يخلف قتلى ومصابين .

تلقت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، ظهر اليوم، بلاغا بانهيار عقار بشارع السوق القديم من شارع طه بحي البساتين نتيجة انفجار أنبوبة بوتاجاز بالطابق الثاني، أسفر عن مصرع شخصين (طفلة وسيدة) حتى الآن، وإصابة 7 حالات ما بين حروق وإغماءات.
وأفاد بيان صادر عن محافظة القاهرة، أنه تم نقل المصابين إلى أقرب مستشفى لعمل الإسعافات اللازمة، وأن المبنى المنهار مكون من دور أرضي وثلاثة طوابق.
أصدر القائم بأعمال محافظة القاهرة، اللواء أحمد تيمور، تعليماته الفورية بانتقال اللواء يس طاهر، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ورئيس الحي لموقع العقار للسيطرة على الموقف، وإبلاغ كافة الأجهزة المعنية وفرق الانقاذ لسرعة اتخاذ اللازم.
وتم الدفع بثلاثة سيارات إطفاء وسيطرة الحماية المدنية على الحريق، مع التشديد على مسئولي شركات المياه والكهرباء والغاز بقطع المرافق عن العقار، لتأمين الموقع ولحين انتهاء أعمال إنقاذ السكان ورفع أنقاض العقار المنهار من خلال الإنقاذ المركزي.
وكلف القائم بأعمال المحافظة، لجنة فنية هندسية من الحي لمعاينة العقار والعقارات المجاورة ومدى تأثرها من الانهيار من أجل سلامة سكانها وحفاظا على أرواح شاغليها والمارة من المواطنين.
“وجاري عرض الأمر لاتخاذ اللازم حيال المتوفين وتوفير وحدات سكنية بديلة للمضارين”، بحسب بيان المحافظة

شاهد أيضاً

المحكمة تصدر الحكم بشأن السيدتين قاتلتي طفل الميراث

أمل فرج عاقبت محكمة جنايات قنا برئاسة المستشار محمود عيسي سراج وعضوية المستشارين شريف عفت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *