السبت , مايو 22 2021
حديد وأسمنت

أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء .

شهدت سوق الحديد بالاسكندرية، الأسبوع الماضى، زيادات جديدة فى السعر بلغت 900 جنيه للطن، ليصل سعر عز الدخيلة إلى 6100 جنيه بدلاً من 5200 جنيه، وهو ما أرجعه تجار إلى صعود الدولار، مما أدى إلى ارتفاع سعر “البيليت” الخام اللازم لتصنيع حديد التسليح.

فيما استقر سعر الأسمنت ما بين 700 و750 جنيهاً للطن، ليشهد استقرارا نسبيا مقارنة بالزيادة فى الحديد التى وصفها تجار بـ«الجنونية».

يقول عبد الرازق الدسوقى، عضو شعبة الحديد والأسمنت بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن الزيادات الأخيرة فى طن الحديد سببها ارتفاع الدولار، والذى أدى إلى زيادة وصفها بـ«الجنونية» فى سعر البيليت تسببت فى قفزة تتراوح من 850 و900 جنيه فى الطن.

وحول تأثير الزيادة فى السعر على حركة سوق البناء فى الإسكندرية، قال الدسوقى، إن استمرار الزيادات الجنونية فى الأسعار أدى إلى ركود السوق، وأن الارتفاعات الأخيرة من المؤكد أنها ستزيد من هذا الركود، لتجعل السوق «ميتاً».

وقال احد المقاولين ، إن غلاء مواد البناء تسبب فى زيادات أسعار الوحدات السكنية، بنسبة قدرها بـ%40، مما أجبر أصحاب الوحدات والمقاولين على رفع أسعارها لتعويض الزيادات المستمرة.

وتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادات جديدة فى أسعار الوحدات السكنية، لافتاً إلى أن عددا كبيرا من القائمين على سوق البناء قرروا التوقف عن البناء خوفا من أن تجبر الزيادة فى السعر المستهلكين على التراجع عن اتخاذ قرار الشراء وهو ما يعنى انخفاض الطلب بما قد يجبر المقاولين وأصحاب الوحدات على تخفيض السعر وهو ما يحملهم خسائر واضحة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية تغلق ملف قضية مقتل الانبا أبيفانيوس بهذا البيان الهام

نازك شوقى أصدرت الكنيسة الأرثوذكسية بيان جديد حول تنفيذ الحكم على المتهم بقتل أسقف ورئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *