الثلاثاء , أكتوبر 8 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / عدوى الحريق تجتاح القاهرة.. الدخان يخنق سماء العاصمة.. سلسلة حرائق الأسبوع

عدوى الحريق تجتاح القاهرة.. الدخان يخنق سماء العاصمة.. سلسلة حرائق الأسبوع

تصدَّرت أخبار الحرائق، عناوين الأخبار منذ بداية الأسبوع الجاري، وتصدر هاشتاج “مصر بتولع”، موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد تعدد الحرائق التي شهدتها القاهرة وعدد من المحافظات.

ونرصد الحرائق التي اندلعت خلال الأسبوع الحالي، والتي كان أكبرها حريقي “العتبة” و”الغورية”:

– اندلع مساء السبت الماضي حريق داخل مديرية أمن الجيزة، في مخلفات تابعة لعنبر المجندين بالمديرية، ولم يسفر عن وقوع إصابات، وتمكّن رجال الحماية المدنية من السيطرة على النيران، وكشفت تحقيقات نيابة قسم الجيزة، أن ماسًا كهربائيًا من أحد المكيفات تسبب في الحريق الذي شب، وذلك طبقًا للتقرير المبدئي للمعمل الجنائي.

– تمكنت قوات الحماية المدنية بمدينة العاشر من رمضان، بمحافظة الشرقية، مساء الأحد، من السيطرة على حريق شب بفرع “النساجون الشرقيون” بالعاشر، وتبيّن من التحريات الأولية، أنّ الحريق نشب بماكينة كي سجاد، وتمكّنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

– في الساعات الأولى من صباح الاثنين الماضي، اندلع حريق ضخم في منطقة العتبة التجارية، بفندق “الأندلس” في شارع الرويعي بميدان العتبة، واستمر لمدة 12 ساعة متواصلة داخل الفندق وامتد لـ4 عقارات مجاورة، ما أسفر عن إصابة 82 شخصًا من الشرطة والمدنيين باختناقات وحروق متفرقة، واحتراق ما يقرب من 200 محل تجاري و150 “فرش” للباعة الجائلين، و70 مخزناً للبويات، بالإضافة إلى احتراق ما يقرب من 40 شقة سكنية.

– وفي عصر الاثنين، اندلع حريق بمنطقة الطوابق بفيصل، في كمية من المخلفات، وتمكنت الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

– وتمكن رجال الحماية المدنية بالجيزة، الاثنين، من السيطرة على حريق شبَّ بأحد المطاعم بمنطقة الدقي، وتبيّن من الفحص، نشوب الحريق بمدخنة المطعم، لكن سرعة تدخل رجال الحماية المدنية حال دون امتداد الحريق لباقي أجزاء المطعم.

– ونشب حريق محدود في مخزن قديم بمستشفى القصر العيني، الاثنين الماضي، لم يُسفر عن أي مصابين، وأشارت قوات الحماية المدنية إلى أنّها دفعت بسيارتين للتعامل مع الحادث.

– وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق شقة سكنية بمنطقة حلوان، الثلاثاء الماضي، بعد انتقال 3 سيارات إطفاء، فيما لم ينتج عن الحريق وقوع أي إصابات.

– التهمت النيران فجر يوم الأربعاء، 6 محلات أقمشة بأحد العقارات بمنطقة الغورية، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، بعد أن تمَّ الدفع بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة عليه.

– وسيطرت قوات الحماية المدنية على حريق شب بإحدى السيارات في جراج دار القضاء العالي، ظهر أمس، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق، لمحاولة السيطرة عليه وتبين من الفحص المبدئي اشتعال النيران بالسيارة بسبب ماس كهربائي بها.

– وتمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة من السيطرة على حريق شب في شقة سكنية بالطابق الأرضي لعقار بمنطقة الدرب الاحمر، في الساعات الأولى من صباح اليوم، وذلك بعد انتقال 3 سيارات اطفاء، ولم ينتج عن الحريق وقوع إصابات.

– نشب صباح اليوم حريق في الطابق الثالث في مبنى محافظة القاهرة، وتمكنت 5 سيارات إطفاء وسلم هيدروليكي من إخماد الحريق في عدة دقائق قبل امتداده إلى باقي مكاتب المبني.

– وتمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة، صباح اليوم الخميس، من السيطرة على حريق داخل شقة سكنية بأحد العقارات السكنية بالحوامدية من دون معرفة أسباب الحريق، وكانت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، تلقت بلاغًا من غرفة النجدة باشتعال النيران في شقة سكنية بالحوامدية وعلى الفور انتقل قوات قطاع الإطفاء وبصحبتهم 3 سيارات، وتمَّ إخماد الحريق، ولم يسفر عن وقوع أي إصابات.

ولم يقتصر انتشار الحرائق على القاهرة وحدها بل شهدت محافظات مختلفة حرائق محدودة :

– شب حريق في مزرعة النخيل بقرية كفر في منطقة الواحات البحرية، الثلاثاء الماضي، دون وقوع أي إصابات وقبل امتداد النيران لأي مزارع مجاورة.

– وتمكنت قوات الحماية المدنية بسوهاج، مساء أمس، من السيطرة على حريق هائل طال 13 منزلًا بقرية بلصفورة بمركز سوهاج بسبب الألعاب النارية، وتمَّ إخماده بعد أن سبب في إصابة مزارع بالاختناق ونفوق 18 رأس ماشية أغنام.

– أخمدت قوات الحماية المدنية بالمنيا، فجر اليوم، حريق في خيمه لإقامة الشعائر الكنسية بقرية الإسماعيلية البحرية التابعة لمركز المنيا، دون اضرار بشرية.

– اندلع حريق بمخزن الصوامع بميناء سفاجا البحري في البحر الأحمر، صباح اليوم الخميس، وتسبب في احتراق حافلة أمتعة شخصية بالكامل، وتمَّت السيطرة على الحريق ومنع وصوله إلى باقي السيارات والتريلات الموجودة بالمنطقة.

شاهد أيضاً

النيابة العامة تفتح ملف التهديدات ومحاولة الخطف لزوجة المهندس على من جديد

 قررت عدد من نيابات مصر وهى نيابة مدينة نصر ونيابة أسوان بفتح التحقيقات من جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *