الخميس , أبريل 25 2024

عمال بالسعودية يتجمهرون والأمن يجرى تحقيق فى الأمر .

أنهت الجهات الأمنية في جدة تجمعًا لعدد من عمالة إحدى الشركات في حي الحمدانية، إثر محاولة عدد منهم الاعتداء على مسؤولي الشركة من جنسيات عربية، عقب ذلك تجمعوا في الشارع المقابل لمقر الشركة، قبل أن تتدخل الجهات الأمنية، وتضرب طوقا أمنيًا حول الموقع، بعدها تدخلت قوة أمن المهمات والواجبات الخاصة بمتابعة من مدير شرطة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز الصولي وبقيادة ميدانية من مدير شرطة جدة الذي وجد في الموقع.
عمد رجال الأمن إلى تهدئة العمالة، والاستماع إلى مطالبهم الإدارية والمالية، التي انحصرت في سرعة تسليمهم رواتبهم، وإنهاء وضع إقاماتهم، إذ إنها لم تجدد من جانب الشركة – حسب قولهم – إضافة إلى بعض المطالب الإدارية، فيما فتحت الجهات الأمنية تحقيقا في الواقعة، وسجلت إفادات العمالة بهدف معرفة المحرض على التجمع.
وكانت الأجهزة الأمنية نجحت في تطويق العمالة واقتيادها نحو مقر الشركة، لفتح الحركة المرورية بالموقع، مع استدعاء مسؤولي الشركة، لاتخاذ إجراءات السيطرة على العمالة، ومنع مثل هذه التصرفات. يشار إلى أن حراس الأمن بالشركة، أبلغوا غرفة عمليات دوريات الأمن، ومن ثم غادروا موقع الشركة حفاظًا على أرواحهم، فيما وجد رجال الشرطة على الفور وسيطروا على الموقف في وقت وجيز.
من جانبه، طالب محمد الزهراني (من سكان حي الحمدانية)، بضرورة السيطرة على تصرفات عمالة الشركة، إذ قاموا منذ أيام قليلة بتجمع مماثل في الطرقات المحيطة بمقر الشركة، قبل أن تتدخل الجهات الأمنية، مؤملا نقل سكن العمالة خارج الحي، كونهم يشكلون إزعاجا للمنازل المجاورة للشركة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة الراهب القمص صرابامون من دير “النقلون”

رقد في الرب اليوم بشيخوخة صالحة الأب الفاضل الراهب القمص صرابامون النقلوني الراهب بدير رئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.