الثلاثاء , أبريل 23 2024
وزيرة الهجرة

غضب شديد من المصريين بالخارج تجاه وزيرة الهجرة بعد إهانتها لهم .

عقد مجلس إدارة اتحاد المصريين في أوروبا اجتماعاً ، في العاصمة البريطانية لندن، برئاسة الدكتور عصام عبد الصمد (رئيس الاتحاد)، وذلك لمناقشة الاستفسارات الكثيرة التي وردت إلى الاتحاد، تعقيباً على تصريحات السيدة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج .

وأسفر الاجتماع، على إصدار البيان التالي:

“يستنكر اتحاد المصريين في أوروبا ما جاء على لسان السيدة نبيلة مكرم من تصريحات أطلقتها أثناء اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، والتي صرحت فيها بوجود أكثر من 2500 طفل مصري يتم استخدامهم لإنعاش سوق المخدرات ودعارة الأطفال في إيطاليا.

ويشدد الاتحاد أنه لا يصح إطلاقا لأي من المسؤولين أن يطلق مثل هذه التصريحات المهينة لشعب مصر عامة، ولأطفالها القصر خاصة، فدور المسئول تجاه مثل تلك الظواهر (إن صح وجودها) هو إيجاد طرق التغلب عليها، دون اللجوء إلى التصريح بها إن كان ذلك يمثل إحراجاً لشعب مصر او أي فئة منه.

ويوضح الاتحاد أنه بسؤال كل من: السيد محمود عوض الله (مسؤول الاتحاد في إيطاليا)، والمهندس مجدي فلتس (مسئول الاتحاد بإيطاليا عن ملف الهجرة الغير الشرعية)، فقد أكد كلاهما أن هذه المشكلة لا توجد بهذا الحجم إطلاقاً، كما أشارا إلى خطورة مثل هذه التصريحات التي تعتبر إهانة لأطفال مصر القصر وذويهم.

وبالفعل تلقى الاتحاد اتصالات كثيرة من غير مصريين وجدوا ضالتهم المنشودة للهجوم على مصر من خلال تلك التصريحات، وبدأوا يتناقلون افتراءً أن مصر دولة تصدر دعارة الأطفال إلى أوروبا، وعليه فإن الاتحاد يطالب الحكومة المصرية بالرد بكل حزم على هذه الادعاءات، خاصة أن دعارة الأطفال (Paedophile) هي جريمة في منتهى الخطورة في أوروبا، حيث يتم إيداع من يثبت وجود علاقة جنسية بينه وبين طفل في سجن انفراد، خوفاً على حياته من رد فعل باقي المساجين.

وختاماً فإن الاتحاد ليناشد السيد رئيس مجلس الوزراء بالتنبيه على السيدة الوزيرة بالكف عن إصدار هذه التصريحات الغير صحيحة، والتي قد تضع مصر في موقف الشبهات”.

15

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن موافقتها بشأن الرسوم القانونية في قضية برنامج الدخل الأساسي

كتبت ـ أمل فرج  أعلنت حكومة أونتاريو مواقتها على سداد 320 ألف دولار، كرسوم قانونية …

تعليق واحد

  1. هذه الوزيرة لها اجندة خارجية مثل هشام جنينة ويجب التحقيق معها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.