الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة

متهم بـ”رابعة” يطعم بديع “زبادي”.. وآخر يحمل “بالونة” داخل القفص

بدأت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بطرة برئاسة المستشار حسن محمود فريد، سابع جلسات محاكمة محمد بديع و738 متهما آخرين من بينهم البلتاجي وعصام العريان وصفوت حجازي وأسامة نجل الرئيس المعزول، في قضية فض رابعة.

وقبل بدء الجلسة التقط بديع والعريان والبلتاجي صورا تذكارية داخل القفص، وفي ذلك الأثناء اقترب متهم يحمل كوبا من الزبادي، وبدأ في إطعام “بديع” منها.

بينما ظهر أحد المتهمين حاملا بالونة حمراء اللون، وأدى المتهمون صلاة الظهر جماعة داخل القفص، وهتفوا: “ثوار أحرار هنكمل المشوار”.

وكانت نيابة شرق القاهرة أجرت تحقيقاتها في القضية بإشراف المستشار محمد عبدالشافي المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، ووجهت للمتهمين تولي قيادة والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، وتدبير تجمهر بميدان “رابعة العدوية” من شأنه أن يجعل السلم والأمن العام في خطر، وكان الغرض منه الترويع والتخويف وإلقاء الرعب بين الناس وتعريض حياتهم وحرياتهم وأمنهم للخطر، والاعتداء على أشخاص وأموال من يرتاد محيط تجمهرهم أو يخترقه من المعارضين لانتمائهم السياسي، ومقاومة رجال الشرطة والمكلفين بفض تجمهرهم.

بالإضافة إلى القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، والتخريب والإتلاف العمدي للمباني والأملاك العامة واحتلالها بالقوة، وقطع الطرق، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل البرية وتعريض سلامتها للخطر، وتقييد حركة المواطنين وحرمانهم من حرية العيش، وحيازة أسلحة نارية مششخنة وغير مششخنة، وزجاجات مولوتوف، وحجارة وعصي وسكاكين وخناجر

شاهد أيضاً

كلاكيت ثاني مرة داخل محافظة المنيا : الاعتداء على منازل قرية الكوم الأحمر بسبب كنيسة

لم ينتهى المصريين من وقائع الفتنة الطائفية التى حدثت بقرية الفواخر بمحافظة المنيا والتى تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.