الثلاثاء , يونيو 9 2020

البابا فرانسيس.. اللاعب الرابع والعشرين فى قائمة الأرجنتين

للبابا فرانسيس دور رئيسى فى معسكر المنتخب الأرجنتينى لكرة القدم فى بيلو هوريزونتى، بجدارية كبيرة تظهره إلى جانب المدير الفنى للفريق أليخاندرو سابيلا واللاعبين فى الفاتيكان.

وتغطى الصورة جانب المبنى المكون من طابقين الذى يقيم فيه مسئولو الاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم واللاعبون الشباب الذين يساعدون فى تدريبات المنتخب فى سيدادى دو جالو المجمع الرياضى بنادى أتلتيكو مينيرو.

وتم التقاط تلك الصورة فى أغسطس 2013، عندما سافر المنتخب الأرجنتينى إلى روما للعب مباراة ودية أمام إيطاليا انتهت بفوزه 2/1، على شرف خورخى بيرجوليو أول بابا أرجنتينى للفاتيكان.

وتم استقبال سابيلا ولاعبيه فى الفاتيكان من جانب فرانسيس، العاشق لكرة القدم والمشجع لنادى سان لورنزو، ويظهر فى الصورة ليونيل ميسى -الذى لم يتمكن من لعب تلك المباراة الودية للإصابة- ولاعبون آخرون، بعضهم خرج بعدها بشهور من قائمة المنتخب التى تخوض مونديال البرازيل 2014 مثل إيفر بانيجا وفابريسيو كولوتشينى.

وعلامة أخرى تحدد علاقة البابا بالمنتخب هى كنيسة سان فرانسيسكو دى أسيس التى افتتحت فى 2008 بالمجمع الرياضى للاتحاد الأرجنتينى لكرة القدم فى بلدة إيزيزا بالعاصمة بوينس آيرس. وقبل خمسة أعوام من وصول مطران بوينس آيرس إلى كرسى البابوية، فكر الاتحاد الأرجنتينى فى نفس القديس الذى استلهم بيرجوليو لاحقا اسمه منه.

كما بعث البابا برسالة تشجيع إلى المنتخب الأرجنتينى، بفضل إعلان مبتكر قام بتركيب تصريحاته فى ريو دى جانيرو خلال النسخة الأخيرة من اليوم العالمى للشباب، على تدريبات الفريق.

وقال فرانسيس فى الإعلان مخاطبًا الشباب “لتكونوا أبطالاً، العبوا إلى الأمام، اركلوا إلى الأمام. البابا معكم”، فيما كتب الإعلان “إذا كان أرجنتينى قد فعل هذا فى البرازيل، فما بالكم بـ23”.

اقرأ أيضا
مفاجأة.. عقد “غريب” يحرم الجبلاية من إقالته حال عدم التأهل لأمم إفريقيا

الأهلى يدرس بقوة فسخ تعاقده مع وكالة الأهرام

الأهلى يدرس عرض أحمد خيرى للبيع

بالفيديو.. خبراء الكرة الإنجليزية يتحدثون عن “صلاح”

أبو ريدة: مونديال السامبا استثنائى

عبد العزيز يطالب الأولمبية والاتحادات برفع حالة التأهب استعدادا للصين

بالفيديو.. أهداف على طريقة “جه يكحلها عماها”

ميدو يتلقى عرضا لتدريب “باريس سان جيرمان”

رسميًا.. إنزاجى مدرباً لـ”ميلان” لمدة موسمين

هذا الخبر من : أخبار رياضيه

شاهد أيضاً

طارق حامد وعلقة للمجنون رامز جلال ومرتضى منصور يعلق على الأمر .

مرتصى منصور هى دى رجول الزملكوية 🖋نازك شوقى مازالت ردود الأفعال تتوالى حول برنامج رامز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *