الجمعة , مارس 29 2024

تعرف على حجم الديون المصرية الخارجية والداخلية حسب التقرير الأخير للجهاز المركزى .

كشف تقرير البنك المركزي عن شهر مارس عن ارتفاع كبير في حجم ديون مصرالخارجية والداخلية. وأشار التقرير إلى أن الدين الداخلي المصري وصل إلى 2 تريليون و 496 مليار جنيه فضلا عن ارتفاع الدين الخارجي إلى 53 مليار دولار .

وكشف الجدول الذي نشره الباحث الاقتصادي رائد سلامة عن زيادة ديون مصر خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي 2015 / 2016 من 47 مليار دولار إلى 53 مليار بزيادة قدرها 6 مليارات دولار في أقل من 3 أشهر .

فيما سجل الدين الداخلي زيادة من 2 تريليون و368 مليار جنيه إلى 2 تريليون و496 مليار بزيادة قدرها 128 مليار جنيه .
الصور من الجدول 33 و 36 من تقرير البنك المركزي الأخير عن شهر مارس 2016)
يذكر أن الجريدة الرسمية نشرت في عددها الصادر، يوم الخميس، 19 مايو قرار رئيس الجمهورية رقم 484 لسنة 2015 بالموافقة على الاتفاقية الموقعة بين حكومتي جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية بشأن تقديم قرض جديد من حكومة روسيا الاتحادية إلى حكومة جمهورية مصر العربية لإنشاء محطة طاقة نووية في جمهورية مصر العربية، وذلك بقيمة 25 مليار دولار أمريكي.

ووقعت الاتفاقية التي شهدها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 19 نوفمبر 2015، بين مدير عام شركة «روس أتوم» سيرجى كيريينكو ووزير الكهرباء والطاقة في مصر محمد شاكر.

ونصت الاتفاقية في المادة الأولى على أن يقدم الطرف الروسي قرض تصدير حكومي لصالح الطرف المصري من أجل تمويل الأعمال والخدمات الخاصة بمعدات الإنشاء والتشغيل لوحدات الطاقة الخاصة بمحطة الطاقة النووية.

1_1 2_1 3_1

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن رسميا عن زيادة الحد الأدني للأجور

أمل فرج صرحت حكومة أونتاريو بأنها تستعد لرفع الحد الأدنى للأجور في أونتاريو بمقدار 65 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.