الأحد , يناير 2 2022
البيتكوين
البيتكوين

“البيتكوين” العملة الأغلى فى العالم دولتان تعترفاً بها ومصر تجرمها .

القبض على طبيب أسنان بسبب الاتجار في عملات «بيتكوين»، هكذا أعلنت وزارة الداخلية منذ يومين، مؤكدة أن تلك العملة هي الأغلى في العالم فيبلغ الـ«بيتكوين» الواحد قرابة ألفي جنيه وما يعادل 235 دولار أمريكي.

والـ«بيتكوين» هي عملة رقمية ظهرت لأول مرة في عام 2009 ويمكن من خلالها الشراء عبر الإنترنت أو الهواتف الذكية بطرق أسرع من الطرق العادية.

الاعتراف العالمي
دولتان فقط من دول العالم اعترفتا بتلك العملة هما ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية، أما باقي الدول فتجرمها، وذلك نظرًا لأن العملة لا تملك رقم متسلسل ولا يتحكم في قيمتها أحد سواء من خلال الرفع أو التخفيض، وهو ما يجعلها صالحة للعمليات المشبوهة، ناهيك أنه لا أحد يعرف من يصنع تلك العملة أو ممكن تتكون معادنها.

ويزيد من الغموض حول تلك العملة أن من طرحها استخدم اسم رمزي «ساتوشي ناكموتو» أثناء طرحه لتلك العملة التي يرى عدد من خبراء الاقتصاد أنها ستحدث انقلابا في الاقتصاد العالمي خلال السنوات المقبلة، وستنهي أسطورة الدولار واليورو.

مميزات
من ناحية أخرى يرى بعض الخبراء أن هناك مميزات لتلك العملة أهمها عالمية العملة التي لا ترتبط بأية دولة أو نطاق جغرافي، بالإضافة إلى أن عدم وجود أية ضريبة على التعامل بتلك العملة جعل هناك إقبال عليها.

وجود مادي
من جانبه يرى رجل الأعمال نجيب ساويرس أن عملة بيتكوين سيكون لها وجود مادي في السنوات المقبلة، لافتًا إلى أنها تختلف عن العملات التقليدية بعدم وجود أية هيئة تنظيمية مركزية تقف خلفها، لكن يمكن استخدامها كأية عملة أخرى للشراء عبر الإنترنت أو حتى تحويلها إلى العملات التقليدية.

وأضاف “ساويرس” في مقال كتبه بجريدة أخبار اليوم أن تلك العملة الإلكترونية ستنهي عصر العملات التقليدية خلال السنوات المقبلة .

89 90

شاهد أيضاً

الجالية الصينية تطالب حاكم ألبرتا بالاعتذار بعد عبارة: “ماذا بعد حساء الخفافيش؟”

كتبت ـ أمل فرج كان جايسون كيني ـ حاكم ألبرتا ـ قد وجه تعبيرات أثارت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *