الخميس , مارس 28 2024

هيئة الكتاب لن نصدر «تيران وصنافير» لمصطفى بكري

صرح مصدر مطلع بالهيئة المصرية العامة للكتاب أن الهيئة لن تصدر كتاب «تيران وصنافير.. الحقيقة الكاملة» للكاتب الصحفي مصطفى بكري.

وأضاف المصدر أن الهيئة لا ترغب في طباعة مثل هذه الأعمال، لا سيما وأنها محاولة للزج بها في مهاترات تخرج عن الإطار الثقافي المتعرف عليه، مؤكدًا أن ما تردد حول تقدم الكاتب مصطفى بكري بنسخة من الكتاب إلى الهيئة لطباعته غير صحيح.

يذكر أن محكمة «القضاء الإداري»، قضت اليوم الثلاثاء، ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية الخاصة بجزيرتى تيران وصنافير واستمرار تبعية الجزيرتين للسيادة المصرية.

واختصمت الدعاوى التي أقامها خالد على وعلى أيوب وآخرين، وحملت رقم ٤٣٨٦٦ لسنة ٧٠ قضائية، كلا من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب.

وذكرت الدعوى أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتنازل عن جزيرة تيران وصنافير، باطلة، حيث إنها تخالف اتفاقية تقسيم الحدود المبرمة سنة 1906، ولا يجوز عرضها على البرلمان طبقًا للمادة 151 من الدستور.

وقالت الدعوى إن الطاعن فوجئ بقيام رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء أثناء استقبالهما العاهل السعودى بإعلان الحكومة عن توقيع ١٦ اتفاقًا من بينها اتفاق بإعادة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، لا سيما فيما يتعلق بحقوق السيادة على جزيرتي “تيران وصنافير” الواقعتين في البحر الأحمر.

شاهد أيضاً

Justin Trudeau

ترودو يعلق على تصريحات حكام المقاطعات الرافضين لضريبة الكربون

كتبت ـ أمل فرج عبر رئيس الوزراء جاستن ترودو عن رفضه موقف حكام المقاطعات الذين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.