الأحد , أبريل 24 2022

رد مذهل من المفوضية الأوربية على قرار انفصال بريطانيا

عبرت المفوضية الأوروبية عن رغبتها أن تبدأ المفاوضات بينها وبين بريطانيا فورا لخروج الأخيرة من الاتحاد الأوروبي , بعد أن صوت البريطانيون في استفتاء عام لصالح مغادرة الاتحاد.
وقال رئيس المفوضية الأوروبية, جان كلود يونكر إنه يريد بدء مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فورا , وإنه لا داع للانتظار حتى أكتوبر – وهو الموعد الذي قال رئيس الوزراء البريطاني, ديفيد كاميرون, إنه سيترك فيه منصبه ويسلمه لآخر يقود عملية الخروج.
وأضاف يونكر, أن البريطانيين قرروا أمس أنهم يريدون الخروج من الاتحاد الأوروبي, لذلك لا فائدة من الانتظار حتى أكتوبر للتفاوض على بنود الانفصال.
من جانب آخر, قال وزير الخارجية الألماني, فرانك فالتر شتاينماير, إن دول الاتحاد الأوروبي ال`27 المتبقية , عليها التركيز على الأمن والهجرة والنمو الاقتصادي , مؤكدا أنه لا يزال أمام الاتحاد الجهد الكبير بشأن التفاوض على خروج بريطانيا.
وأشار إلى أنه يشعر بالارتياح تجاه التزام القادة الأوروبيين بانتهاج مسار جديد يبدد المخاوف التي أثيرت في حملة استفتاء بريطانيا, لافتا إلى أن القضية الأساسية أمام القادة الأوروبيين ستكون مكافحة معدلات البطالة المرتفعة بين الشباب.

شاهد أيضاً

معتقل سابق يقاضي الحكومة الكندية بعد التعذيب والاعتداء الجنسي 14 عاما

كتبت ـ أمل فرج تقدم المعتقل محمود صلاحي ، الذي اعتقل في خليج جوانتاناموا باإجراءات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *