الأربعاء , أبريل 27 2022

عشرات القتلى والجرحى بتركيا فى هجوم إنتحارى بمطار أتاتورك باسطنبول .

نقلت محطة “إن.تي.في” التلفزيونية عن حاكم اسطنبول قوله إن 28 شخصا قتلوا في هجوم استهدف مطار أتاتورك باسطنبول اليوم الثلاثاء نفذه 3 انتحاريون. كما جرح 60 شخصا وفق ما ذكرت وسائل إعلام تركية وعالمية. وكانت تقديرات أولية أشارت لسقوط 10 قتلى في الهجوم.
وقال وزير العدل التركي إن مهاجما أطلق النار من بندقية كلاشينكوف وإن الشرطة أطلقت أعيرة نارية لتحييد المشتبه بهما عند نقطة دخول صالة الرحلات الدولية بمطار أتاتورك.
وقال مسؤول تركي لرويترز إن انفجارين ضربا #مطار_أتاتورك باسطنبول اليوم الثلاثاء وأوقعا عددا من المصابين.
كما قال المسؤول التركي إن مشتبها بهما نفذا تفجيرين في مطار أتاتورك باسطنبول اليوم الثلاثاء حيث فجرا نفسيهما قبل دخول منطقة الفحص الأمني بصالة الرحلات الدولية. وأضاف المسؤول أن الشرطة أطلقت أعيرة نارية “لتحييد” المشتبه بهما بالمطار أتاتورك التركي.
وقال شاهد لمحطة (سي.إن.إن تورك) التلفزيونية إن دوي إطلاق نار سمع من مرآب السيارات في المطار وهو الأكبر في #تركيا. ونقلت المحطة عن الشاهد قوله إن سائقي سيارات الأجرة ينقلون المصابين من المطار.
وقال مسؤول بمطار أتاتورك في اسطنبول إنه جرى تحويل بعض الرحلات التي كانت متجهة إلى المطار بعد هجوم اليوم الثلاثاء، وأضاف أنه من غير الواضح إن كانت رحلات أخرى ستلغى صباح الأربعاء.

شاهد أيضاً

أونتاريو تعلن توفير الجرعة الرابعة المعززة للقاح كورونا

 كتبت ـ أمل فرج تواصل الرعاية الصحية في أونتاريو تشجبع المواطنين للحصول على الجرعة الرابعة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *