الأربعاء , أبريل 24 2024
أخبار عاجلة
وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تطلق أول مبادرة للتأمين على المصريين بالخارج .

أطلقت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أول مبادرة للتأمين الشامل للمصريين بالخارج في إطار خطة الدولة لربط أبنائها في مختلف الدول بجذورهم .
وطالبت مكرم، في بيان صحفي، المواطنين في الخارج بسرعة تسجيل بياناتهم في السفارات والقنصليات بالدول المقيمين بها لإعداد قاعدة بيانات متكاملة تساعد اللجنة المشكلة لتفعيل بنود التأمين .
ودعت المصريين بالخارج إلي تسجيل بياناتهم أيضا علي الموقع الرسمي للوزارة والذي يتلقي الآراء حول قانون الهجرة وتقيبم الاتحادات بالخارج www.emigration. gov.eg
وقالت وزيرة الهجرة، إن رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل، أصدر قرارًا بتشكيل لجنة من عدة وزارات لبحث إنشاء مظلة تأمينية
للمصريين بالخارج استجابة منه لمبادرة وزارة الهجرة، وتضم اللجنة كلا من وزراء الخارجية والداخلية والقوي العاملة والتضامن اضافة لوزارة الهجرة، وتسعي اللجنة لتفعيل كل الحقوق المنصوص عليها فى الدستور المصرى، والذى اهتم بشكل غير مسبوق بأبناء الوطن المغتربين استمرارًا لإقرار الحقوق مثل الحق فى الاستفتاء والانتخاب والتى جعلت كل مصرى بالخارج يشعر بالفخر والإحساس فى المساهمة والمشاركة فى رسم مستقبل مصر .
وأشارت مكرم، إلى أن المواطنين المغتربين لديهم بعض المشكلات تتعلق بالحق فى الحماية والرعاية، وحقوقهم في سوق العمل الخارجية والتي تأثرت نتيجة الهجرة العشوائية، وهو ما تسعى الوزارة لحله من خلال المظلة التأمينية التي تطمح لإقرارها
وعن أهم البنود التي تبحث اللجنة أن يشملها المشروع التأميني، قالت مكرم إنها تتضمن دعم صحي، وتعويض عند الإصابة في العمل، أو الفصل التعسفي من العمل، وشحن الجثمان عند الوفاة بالخارج، وتقديم المساعدة القانونية.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

مشاركة قداسة البابا تواضروس الثاني في ذكري “تحرير سيناء”

د. ماجد عزت إسرائيل شارك قداسة البابا تواضروس الثاني يوم الثلاثاء ٢٣ أبريل ٢٠٢٤م.، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.