الإثنين , أبريل 25 2022

أمن محطة البحوث يتعدى بالضرب على شاب نوبى ويقول له حتى أنتم يا سود بتتكلموا .

طالب عدد من المصريين النوبيين، اليوم ، الجهات المسئولة بتقديم اعتذار رسمي عقب واقعة اعتداء عنصري وبدني من أمن محطة مترو “البحوث” على شاب نوبي يدعى إيهاب صالح.
وقال إيهاب صالح، مصور برامج ومُعد تلفزيوني، في تصريحات لـ«البداية»، “كنت عائدا مع بعض أقربائي من تقديم واجب عزاء بحي عابدين، وخلال وجودنا بمحطة مترو البحوث شاهدنا شابين يتشاجران مع أفراد شركة الأمن التابعة للمحطة (كوين سيرفس) فتدخلنا للحيلولة بين الجانبين.. وأثناء ذلك قال أحد أفراد الأمن لنا (حتى أنتم يا سود بتتكلموا)”.
وأضاف صالح، “فوجئنا بما قاله فرد الأمن الذي حاول الاعتداء على عمي، وحينما تدخلت لإنهاء المشاجرة تعدى علي 3 من أفراد الأمن بالضرب وسرقوا هاتفي المحمول”.
وتابع، “بعد الاعتداء علي وسرقة هاتفي توجهت إلى ضابط شرطة بالمحطة لتحرير محضر بالواقعة، إلا أن الضابط أوقفني خارج المكتب، وأجبر عمي على توقيع محضر صلح، إلا أنني دخلت المكتب وأكدت أنني من تعرض للاعتداء والسرقة ولن أقبل بالصلح”.
وطالب إيهاب صالح باعتذار رسمي لكل أصحاب البشرة السمراء، ووصف الاعتداء بأنه “اعتداء عنصري” وسط محاولة شرطية لتجاهل الواقعة وعدم التحقيق فيها.. مهددًا في الوقت ذاته بأنه في حال عدم تقديم اعتذار رسمي فإن عدد من النوبيين سينظمون غدا وقفة احتجاجية أمام محطة البحوث.
كانت صفحة “النوبة الآن” قد نشرت مقطع فيديو لـ إيهاب صالح قال فيه إن الإهانة ليست موجهة لشخصه لكنها موجهة لكل أصحاب البشرة السمراء.

 لمشاهدة مقطع الفيديو  أضغط  هنا 

شاهد أيضاً

مفتشو الصحة يغلقون مطعم بيتزا بكندا بسبب جثث الفئران

كتبت ـ أمل فرج عثر مفتشو الصحة في كالغاري الكندية على جثث للفئران، تقع في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *