السبت , أبريل 23 2022
أخبار عاجلة

بالفيديو: صعيدى يخلع ضرس صديقة بكماشة .. والصحف البريطانية تصف الفيديو بالبشع .

نقلت صحيفة دايلى ميل البريطانية مقطع فيديو “لم يتم التأكد من مصدره” يظهر فيها رجل مصرى يخلع لآخر ضرسه باستخدام كماشة دون اللجوء لطبيب.

كما علقت صحيفة الميرور البريطانية أيضا على الفيديو بأنه “لحظة بشعة” حيث يخضع فيها رجل لخلع ضرسه باستخدام “كماشة صدئة”، وقالت ساخرة: “تخيل أنك تذهب لذلك الطبيب فى مصر”، ويظهر فى الفيديو رجلان يتحدثان باللهجة الصعيدية ولكن لا يمكن تحديد مكانهم، حيث أشارت الصحيفة أنهما من مصر.

وسخرت الصحيفة ووصفت الرجل الممسك بالكماشة بأنه “طبيب أسنان” يحاول خلع ضرس رجل آخر، وإقناعه بأن يفتح فمه جيدا لإكمال العملية، بينما يصرخ الآخر من الألم محاولا أن يأخذ قسطا من الراحة قبل إتمام الخلع.

بينما أشارت صحيفة الديلى ميل لهذا المقطع بأنه يجسد ما يسمى بـ “افعلها بنفسك” والتى تختصر بالإنجليزية إلى DIY أو Do it Yourself والتى تطلق على الأشخاص الذين يقومون بصناعة أو إصلاح ما يلزمهم بأنفسهم دون الاستعانة لخبراء أو متخصصين.

فتخيل نفسك كم مرة قد قمت بإصلاح “الدولاب” أو التكييف أو تغيير اللمبة المحروقة أو إصلاح تسريب صنبور الماء دون الاستعانة بنجار أو كهربائى أو سباك، فأنت إذا قد “فعلتها بنفسك”، وهى يمكن أن تكون عادة ارتبطت بالمصريين بأن “يصرفوا أنفسهم” وقد نشرت في ذلك الشأن مقاطع كثيرة تشيد بعبقرية المصريين ولكن هل أصبح كل شئ يحتاج إلى إصلاح يجب أن نفعله بأنفسنا؟

شاهد أيضاً

كندا ترسل ذخيرة و أسلحة ثقيلة لأوكرانيا

كتبت ـ أمل فرج تواصل كندا إمداداتها لأوكرانيا، وقد صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *