الأحد , يونيو 21 2020

السيسي لرئيس الاتحاد البرلماني الدولي: نستكمل استحقاقات الخارطة بإجراء انتخابات

السيسي1-300x211

 

 

 

 

 

 

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، السيد عبد الواحد الراضي، رئيس الاتحاد البرلماني الدولي، وذلك بحضور المستشار محمد أمين المهدي، وزير شئون مجلس النواب والعدالة الانتقالية.

​وصرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن السيسي استعرض خلال اللقاء الاستحقاقات المختلفة لخارطة مستقبل الشعب المصري، مؤكدا عزم مصر على استكمال الاستحقاق الثالث للخارطة بإجراء انتخابات مجلس النواب، وفقاً لما تنظمه مواد الدستور ذات الصلة، بعد ما شهده الاستحقاقان الأول والثاني لخارطة المستقبل من نجاح.

وأعرب السيسي عن تقدير مصر لدور رئيس الاتحاد البرلماني الدولي خلال جلسات الاتحاد ومن خلال البيانات التي أصدرها للترحيب بتنفيذ خطوات خطة خارطة المستقبل، ودأبه على توضيح حقائق الأوضاع السياسية في مصر.

كما رحب السيسي ببروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين أمانة مجلس النواب المصري والاتحاد البرلماني الدولي خلال شهر مارس 2014، لتدريب ورفع كفاءة جهاز أمانة مجلس النواب.

تجدر الإشارة إلى أن عضوية مصر في الاتحاد كانت قد تم تعليقها بعد ثورة 30 يونيو وحل مجلس الشورى، تنفيذاً لنص لائحة الاتحاد بتعليق عضوية أية دولة لا يكون لديها برلمان قائم، ومن المنتظر أن يتم إنهاء تعليق العضوية فور إتمام انتخابات مجلس النواب.

أ ش أ

شاهد أيضاً

إطلاق نار بأمريكا يسفر عن مقتل وإصابة 12 شخص والشرطة تحذر المواطنين عبر تويتر

قتل رجلا وأصيب 11 آخرين بجروح غير خطيرة فى إطلاق النار فى مدينة مينيابوليس بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *