الثلاثاء , أبريل 26 2022

الأمم المتحدة : مصر تحتل المركز الأول فى ضرب الزوجات لأزواجهن ..والشباب الله يرحم زمن الرجال.

أكدت إحصائية حديثة صادرة عن محاكم الأسرة أن 66% من الزوجات اللاتى يعتدين على أزواجهن بالضرب يتقدمن بطلبات طلاق وخلع للخلاص من هؤﻻء اﻷزواج الذين لم يجدوا أمامهم سبيلا آخر للرد على العنف الذى تعرضوا له على أيدى زوجاتهم سوى اللجوء إلى انذارات الطاعة ودعاوى نشوز والتى بلغت – بحسب اﻹحصائية – ٦ آلاف دعوى.

وكشفت الإحصائية عن اﻷساليب واﻷدوات التى تستخدمها الزوجات فى ضرب أزواجهن حيث أظهرت أنهن عادة ما يلجأن إلى استخدام “الحزام والدبابيس واﻷسلحة البيضاء وأدوات المنزل والحذاء واليد وأحيانا يلجئن للعض ووضع الحبوب المنومة لأزواجهن كى يتمكن من ضربهن أو حرقهن.

أما مركز بحوث الجرائم التابع للأمم المتحدة فكان له رصد صادم عن ظاهرة “ضرب الأزواج ” حيث أعلن أن مصر تحتل المركز الأول عالميا فى قائمة أكثر نساء العالم اعتداء او ضربا للأزواج بنسبة ٢٨٪ تليها أمريكا بـ 23% ثم بريطانيا بنسبة 17% ثم الهند بنسبة 11% وقال إن النسبة المصرية كبيرة للغاية وتعد ظاهرة دخيلة على المجتمع المصرى.

وكشفت دراسة أخرى أن أكثر من ٥٠،٦% من الأزواج في مصر معرضون للقتل من قبل زوجاتهم وأنه فى الغالب ما يسبق ممارسة العنف ضد الأزواج نشوب خلافات زوجية بين الطرفين .

 علق الشباب على الدراسة قائلين  علشان بس البنات تعرف ليه الشباب  مش عايز يتجوز ، وأخرين قالوا  الله يرحم زمن الرجولة 

شاهد أيضاً

حزن مسيحى شديد بصعيد مصر والمسيحيين نعيش زمن الاختطاف

عزيز فى عينى الرب موت أتقياؤه “مز 116: 15” نياحة  رقد رجاء القيامة ابن كوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *