الأحد , أبريل 24 2022
اشتباكات

اشتباكات بين مسلمى ومسيحى الفشن وإصابة رئيس مباحث الفشن بطلق نارى .

أصيب المقدم محمد إبراهيم، رئيس مباحث الفشن ، بطلق ناري، أثناء مشاركته في فض اشتباكات بين مسلمين وأقباط على خلفية شائعة تحويل منزل إلى كنيسة بقرية صفط الخرسا، فيما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 5 متهمين في الأحداث.
قال عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الجمعة، إن المقدم محمد إبراهيم، رئيس مباحث الفشن، مصاب بطلق ناري أثناء فض اشتباكات بين مسلمين وأقباط على خلفية شائعة تحويل منزل إلى كنيسة بقرية صفط الخرسا.

وأوضح «حميدة»، في تصريح له، أن المقدم محمد مصاب بطلق ناري في ذراعه الأيسر والبطن ويجرى حاليًا إسعافه وحالته مستقرة، فيما ذكر مصدر أمني أنه تم إلقاء القبض على 5 متهمين في الأحداث وجاري عرضهم على النيابة.

وأوضح القمص حنينا، راعي كنيسة عزبة بشرى بمركز الفشن، أن اشتباكات وقعت بين مسلمين وأقباط بقرية صفط الخرسا على خلفية شائعة قيام «نادي ي إ» بتحويل منزله إلى إلى كنيسة، مؤكدًا أن هذا الأمر غير صحيح.

وأضاف القمص أن المسلمين قاموا بتحطيم واجهة منزل «إسحاق ف» ابن عم صاحب المنزل وحطموا سيارته.

ومن جانبه، قال رجب جبريل، رئيس قرية تلت التابعة لمركز الفشن، إن الوحدة المحلية أصدرت قرارًا بإيقاف الأعمال بمنزل «نادي ي إ» نظرًا لأنه مخالف لشروط الترخيص.

فرضت قوات الأمن ببني سويف، الجمعة، حصارًا أمنيًا على عدة منازل بقرية صفط الخرسا التابعة لمركز الفشن عقب قيام ما يقرب من 50 شابًا بإلقاء الطوب والحجارة على منزل«إسحاف ف»، على خلفية شائعة تحويل منزل ابن عمه إلى إلى كنيسة مما أدى إلى تهشم واجهة المنزل وسيارة ملاكي.

وكان اللواء محمود العشيري، مدير أمن بني سويف ، أمر بإرسال قوات من الأمن المركزي، برئاسة اللواء خلف حسين، مدير البحث الجنائي، والعميد عمرو العدل، مأمور مركز الفشن، والمقدم محمد إبراهيم رئيس مباحث مركز الفشن، إلى مكان الواقعة وقاموا بفرض كردون أمني لحماية المنزل والمنازل المجاورة له ومنع تجدد الاشتباكات بين الأقباط والمسلمين.

شاهد أيضاً

تفاصيل دفن المعتمرين المصريين بالسعودية

أعلن أبناء الجالية المصرية بالسعودية بأنه تم بحمد الله استخراج تصاريح الدفن للمهندس سامح وزوجته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *