الأحد , أبريل 24 2022

مفاجأة من العيار الثقيل الألمان توقعوا الحادث الإرهابى

أظهرت نتائج استطلاع رأي أجري لصالح محطة (زد.دي.إف)، أن 77% من الألمان توقعوا هجوما قريبا، بعد أن كانت النسبة 69% الأسبوع الماضي؛ إثر هجوم أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عنه، وقام فيه شاب من طالبي اللجوء بإصابة ركاب قطار بفأس.
وشهدت مدينة ميونيخ بألمانيا، اليوم ، حادث إطلاق النار في المركز الأولمبي التجاري، وآخر بمحطة مترو ستاتشوز، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص، وإصابة 10 آخرين حتى الآن.
وقتلت الشرطة في بافاريا الشاب البالغ من العمر 17 عاما بعد جرحه 4 من هونغ كونغ كانوا على متن القطار، كما أصاب امرأة أثناء محاولته الهرب.
وقال وزير الداخلية الألماني، توماس دي مايتسيره، إن التحقيقات تشير إلى أن الدعاية السياسية لتنظيم داعش دفعت المهاجم إلى الإقدام على فعلته.
وأوضح وزير العدل الألماني، هايكو ماس، لصحيفة بيلد، أنه “لا يوجد ما يدعو للذعر لكن من الواضح أن ألمانيا ما زالت هدفا محتملا”.
وأظهر الاستطلاع، الذي شارك فيه 1271 شخصا، وأجري في الأيام الثلاثة التي أعقبت هجوم القطار، أن 20% لا يتوقعون هجوما عما قريب.
كما أظهر الاستطلاع أن 59 %يعتقدون أن الإجراءات المتخذة كافية لحمايتهم من الإرهاب وهي نسبة تزيد مرتين تقريبا عن العدد الذي اعتبر أنه يجب حمايتهم بشكل أفضل.
من جانبها، ناشدت الشرطة الألمانية المواطنين في مدينة ميونيخ، بعدم التواجد في الأماكن العامة بالمدينة، وكتبت الشرطة في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي”تويتر” – اليوم الجمعة – “تجنبوا الأماكن العامة في ميونيخ، فالوضع ما يزال ملتبسا”.
في سياق متصل، بث موقع “سكاي نيوز” عربية – في خبر عاجل – أن هناك مطاردة حاليًا بين السلطات الألمانية ومسلحين، يشتبه في ضلوعهم في حادثي إطلاق النار بالمركز التجاري الأولمبي، ومحطة مترو “ستاتشوز”.
وقال وزير الداخلية الألماني توماس دي مايتسيري، إن هناك 3 قتلى جراء إطلاق النار في المركز التجاري الأولمبي بمدينة ميونيخ.
وأشارت معلومات أولية إلى احتجاز رهائن في المركز التجاري الأولمبي، وعززت الشرطة الألمانية من تواجدها، وفرضت طوقًا أمنيًا للمناطق المحيطة بموقع المركز التجاري.
في المقابل، كشفت مجلة “ير شبيغل” الألمانية، عن وجود إطلاق نار في محطة مترو ستاتشوز بميونيخ.
فيما حذرت الخارجية البريطانية رعاياها من السفر إلى ألمانيا بعد حادث إطلاق النار في المركز الأولمبي التجاري.
وأعلنت السلطات الألمانية،تعليق عمل وسائل النقل العام في ميونيخ، فيما وصلت القوات الخاصة إلى موقع الحادث بعد مقتل شخص وإصابة 10 آخرين.
وذكرت الشرطة الألمانية، أن بداية إطلاق النار في ميونيخ كانت بأحد مطاعم الوجبات السريعة داخل مركز أولمبيا التجاري.
وقال توماس باومان، المتحدث باسم قيادة الشرطة في ميونيخ، إن إطلاق النار بدأ في الخامسة واثنتين وخمسين دقيقة مساء اليوم.
أضاف “باومان”، أن الوضع غير واضح تماما في موقع الحادث، مشيرا إلى أنه من غير المعلوم ما إذا كان المهاجم شخصا واحدا أو عدة أشخاص.
وتتوقع الشرطة أن يكون عدد القتلى والجرحى كبيرا، حيث قال متحدث باسم الشرطة “نتوقع سقوط عدد كبير من القتلى”.

شاهد أيضاً

خبيرة اقتصادية تفجر مفاجأة عن الدولار خلال الأشهر القادمة .

أكّدت الدكتورة “بسنت فهمي” – الخبيرة الاقتصادية وعضو مجلس النواب السابق – أنه لا يمكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *