الخميس , مارس 28 2024
Abdel Fattah El-Sisi
السيسى

تفاصيل محاولة إغتيال الرئيس السيسى فى موريتانيا .

اكد العديد من المصادر أن سبب اعتذار الرئيس عبدالفتاح السيسي عن عدم حضور القمة العربية ، التي تبدأ أعمالها، الإثنين، في العامصة الموريتانية، نواكشوط، يعود إلى الكشف عن محاولة اغتيال للرئيس أثناء تواجده هناك.
وقالت مصادر، فضلت عدم ذكر اسمها،، أنه وردت «معلومات مؤكدة» إلى رئاسة الجمهورية تفيد بأن الرئيس السيسي سيتعرض لمحاولة اغتيال حال تواجده في موريتانيا.

وكشفت المصادر أن تلك المحاولة لم تكن الأولى ضد السيسي خلال جولاته الخارجية، لافتة إلى أنه بناء على تلك المعلومات تقرر عدم مشاركة الرئيس في القمة.

يشار إلى أن السيسي اجتمع مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مساء الأحد، حيث بحث عددًا من الملفات الداخلية والخارجية، في مقدمتها القمة العربية التي ستُعقد غداً الاثنين في نواكشوط.

وكلف السيسي رئيس مجلس الوزراء، برئاسة وفد مصر خلال القمة، ونقل رسالة إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز، تتضمن الإعراب عن أطيب التمنيات بنجاح القمة في اعتماد القرارات اللازمة التي من شأنها تعزيز العمل العربي المشترك، ودعم التكاتف والتضامن العربي في مواجهة مختلف التحديات التي تواجهها الأمة العربية في الوقت الراهن

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

نياحة القمص ويصا باقى كاهن كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس والقديس العظيم الأنبا إبرام زاوية الناعورة – المنوفية

يطلب رهبان دير القديس العظيم الأنبا باخوميوس( الشايب ) بالأقصر نيافة الحبر الجليل الأنبا إقلاديوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.