الخميس , مارس 28 2024

حملة على الـ”فيس بوك” تدعو لإلغاء الشبكة بالعشى .

كتب :- محمد العشاوى
أطلق مجموعة نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك بقرية العشى شمال محافظة الاقصر حملة جديدة الاجتماعى “الفيس بعنوان ” أهالي العشي الكرام تعالوا نلغي الشبكه والدهب كله فى الزواج نكتفي بالدبله والحلق .
ودعا فيها الاستاذ “عبد العاطى ابو الوفا” إلى إلغاء الشبكة للتقليل من تكاليف الزواج. وطالب الشباب بتسهيل الزواج بدون تعقيدات شكلية مثل: “شراء الشبكة، وفرح باهظ التكاليف”، داعين إلى أن تذهب هذه التكاليف لشراء الاحتياجات الأساسية للزوجين فى منزلهم الجديد،
وقال : “كفاية الشبكة تكون دبلة وحلق “.
الحملة لاقت إقبالا خاصة من الشباب، والبعض عارض الفكرة وقالوا على الجروب: “الحقيقة أن الرجل فى مجتمعنا لا يدفع شيئاً فى جوازه، الشقة وكده كده له وباسمه، والمهر أن دفع بيأخذ به عفش فى بيته أيضا، وأوقات بتكون الأجهزة على البنت اللى هى برضو فى شقته، وكمان الفرح نوفر أحسن والمؤخر لا لحسن المأذون هياخد فلوس، فستان قومى بتأجيره يا عروسه ووفرى للعريس قايمة أية ،لأ ميصحش، والشبكة اللى يادوب بتبقى خالصة للبنت والحاجة الوحيدة اللى قدمها لها، مع أنها ممكن تبيعها فى زنقته.. كمان عاوزين تلغوها.. جبروت والله”. ودافع أصحاب الحملة عن فكرتهم قائلين إن الحملة تهدف إلى التقليل من مشكلة العنوسة بعد انتشارها، وخاصة بعد الارتفاع الجنونى لأسعار الذهب الذى وصل لـ300 جنيه للجرام.

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.