السبت , أبريل 23 2022
أخبار عاجلة

خسائر فادحة لتجار العملة مع انخفاض سعر الدولار .

أكد متعاملون فى السوق الموازية، أن سعر الدولار يواصل التراجع خلال الأيام المقبلة، بعد وصول سعره حاليا حوالى 9.70 جنيه للبيع وبلغ سعر الشراء من حائزى العملة 9.50 جنيه. وواصلت حالة من الاضطراب فى السوق السوداء، تزامنا مع استمرار حالة التراجع الحاد، التى يشهدها سعر صرف الدولار فى السوق الموازية ليصل إلى أقل مستوى له منذ عدة أشهر.
وأفاد متعاملون فى السوق الموازية، بأن عددا كبيرا من شركات الصرافة أوقفت تعاملاتها فى السوق السوداء للدولار جراء الرقابة الشديدة على السوق خاصة بعد إغلاق 23 شركة صرافة. ويشهد السوق الموازية حاليا حالة من الاضطراب بعد محاولات التجار لبيع ما لديهم من عملات لإدراك الخسائر، التى تعرضوا لها، لأنهم اشتروا الدولار بأسعار مرتفعة وبعد تراجع سعره يبيعوا ما لديهم من عملة. لجوء تجار العملة لبيع ما لديهم من مخزون دولارى زود المعروض فى السوق وساهم فى مزيد من تراجع العملة الأمريكية، بجانب الإجراءات، التى تتخذها الحكومة والبنك المركزى لضبط السوق الموازية.
وسببت المفاوضات التى تجريها الحكومة المصرية مع صندوق النقد وعدد من المؤسسات المصرفية لتمويل عجز الموازنة، والحصول على قروض تصل لـ21 مليار دولار، فى إرباك المضاربين لأن دخول أى سيولة دولارية للسوق يدفع السعر لمزيد من التراجع.
وفى المحافظات المختلفة، واصل حائزو العملة من المواطنين الذين اشتروا الدولار كملاذ آمن لبيع ما لديهم من الدولار، وهو ما خلق مزيد من السيولة للعملة الأمريكية فى الأسواق.
أما الحديث عن اقتراب البنك المركزى من ضخ عطاء دولارى تصل قيمته إلى نصف مليار دولار، جعل التجار والمستوردين ينتظروا العطاء الدولارى العاجل لتلبية احتياجاتهم.

شاهد أيضاً

كندا ترسل ذخيرة و أسلحة ثقيلة لأوكرانيا

كتبت ـ أمل فرج تواصل كندا إمداداتها لأوكرانيا، وقد صرح رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *