الإثنين , يونيو 8 2020

خارجية الهند تعلن التأهب لحل مشكلة 10 ألاف عامل بالسعودية وتوفير الغذاء لهم .

قالت وزيرة الخارجية الهندية “سوشما سوراج” أن الوزارة فى حالة تأهب قصوى هذه الأيام لمتابعة أوضاع العمال الهنود بالسعودية مؤكده بأن الوزارة سيكون شغلها الشاغل هذه الأيام وأولى أولوياتها هو متابعة العمال الهنود بالسعودية ، وأنها سترسل مسئول من الخارجية لمتابعة الأمر وإرسال المستجدات أولا بأول الى الخارجية ، كما تسعى الخارجية الى توفير وجبات الغذاء للعمال الهنود الذين لا يستطيعون شراء المواد الغذائية لحين إنهاء الأزمة .
حيث قالت الوزيرة أن نحو 10 آلاف عامل هندي في المملكة يعانون أوضاع معيشية صعبة، ويشكون من نقص كبير في الأغذية والمتطلبات الأساسية بسبب عدم توفر الحاجات الأساسية في أماكن إقامتهم.
وتقول سوراج أن سبب ذلك هو تأخر صرف مستحقات ورواتب العاملين الهنود العاملين لدى الشركات السعودية الكبرى وبالتحديد شركة أوجيه السعودية.
حيث قامت شركة أوجيه السعودية بتسريح أكثر من 800 عامل هندي من الشركه، وتركهم بالسكن بلا توفير غذاء لهم،
وأضافت سوراج وزيرة الخارجية أن العمالة التي تم تسريحها من شركة أوجيه السعودية يفوق عددهم ال8 آلاف عامل، ويعانون أوضاع معيشية صعبة للغاية، مضيفة حول عدد العمال وقائلة “أرجو تصحيح الرقم فعدد العمال الذين يعيشون أوضاعًا معيشية صعبة بجدة يتجاوز الـ١٠ آلاف عامل”.
مؤكدة أن الخارجية الهندية تسعى لحل مع الشركة لحل أزمة العمالة لافته أن الخارجية قامت بدورها بإرسال مسؤول هندي إلى الرياض خلال الأسبوع الجاري لحل أزمة رواتب متأخرة للعديد من العمال الهنود بالسعودية، الذين تم إلغاء عقود بعضهم، فيما يواجه الغالبية منهم أزمة عدم توفر غذاء في أماكن سكنهم بجدة.

شاهد أيضاً

قلق وخوف لدى المصريين بعد نشر بيان وزارة الصحة اليوم الأحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *