السبت , نوفمبر 9 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / وزارة التموين تقرر خفض أوزان السلع التموينية بسبب الدولار .

وزارة التموين تقرر خفض أوزان السلع التموينية بسبب الدولار .

مازالت أزمة الدولار تمارس ضغوطها على المواطن المصرى حتى وصلت الى أحتياجاته الأساسية من المخصصات التموينية حيث تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية، خفض أوزان السلع والمنتجات لبعض سلع المقررات التموينية التى يجرى صرفها لمستفيدى البطاقات التموينية، خلال الشهر المقبل، عبر شركات تجارة الجملة التابعة لها، لمواجهة ارتفاعات الأسعار بسبب «الدولار».

وأكدت مصادر مسئولة فى وزارة التموين صحة خفض أوزان سلع المقررات، واعتبرته «حلاً مؤقتاً»

وقال يحيى كاسب، رئيس شعبة البقالة بالغرفة التجارية بالجيزة، إن أصحاب محال بقالة تموينية، ممن يتعاملون مع شركتى «المصرية والعامة» لتجارة الجملة، أكدوا أن فواتير تسلم السلع من الشركات لم تشهد زيادات سعرية على المنتجات والسلع التموينية، لكن البضائع التى جرى تسلمها شهدت تخفيض أوزان العبوات، ويأتى على رأسها الزيوت، حيث انخفضت أوزانها بنحو 150 جراماً للعبوة إضافة لسلع أخرى. وأشار إلى أن ارتفاع أسعار توريد الأرز البلدى إلى البطاقات أدى لاختفائه من البطاقات التموينية واستبداله بـ«أرز فلبينى»، ولفت رئيس «شعبة البقالة» إلى أن شركتى الجملة لم توفرا لأصحاب البطاقات التموينية السلع والمنتجات مقارنة بمشروع «جمعيتى» والمجمعات الاستهلاكية.

وأكد طه حسين، رئيس شعبة البقالة بالغرفة التجارية بالقليوبية، وجود أزمة محدودة فى السكر المحلى، مشيراً إلى أن المحافظات شهدت عجزاً فى السلعة داخل معظم محال البقالة ما تسبب فى غضب المواطنين، خاصة أن ذلك يتزامن مع صرف نقاط الخبز.

وأكدت مصادر مسئولة فى وزارة التموين صحة خفض أوزان بعض سلع المقررات التموينية، مع بداية الشهر المقبل، واعتبرته «حلاً مؤقتاً»، وأكدت أن هناك بدائل تتم دراستها تخص السلع التموينية فى ظل أزمة الدولار الحالية. وقال تجار إنه من المقرر خفض أوزان الزيت «كهرمانة» مع بداية أغسطس لتصل 800 جرام بدلاً من 1200 دون زيادة الأسعار.

شاهد أيضاً

برلمانية كندية تثير الجدل في كيبيك بملابسها الساخنة

تسببت كاثرين دوريون عضو برلمان مقاطعة كيبك عن حزب كيبيك سولديراتي، في أثارة الجدل داخل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *