الأحد , يونيو 7 2020
Policemen and firefighters stand behind a police cordon near the Sint-Joost-ten-Node / Saint-Josse-ten-Noode municipal hall, where an envelope containing white powder was found, on August 5, 2016, in Brussels. / AFP / Belga / FILIP DE SMET / Belgium OUT (Photo credit should read FILIP DE SMET/AFP/Getty Images)

داعش يعلن مسؤوليته عن “هجوم المنجل” فى بلجيكا

أعلن تنظيم داعش، الأحد، مسؤوليته عن هجوم شنه رجل يحمل منجلا في العاصمة البلجيكية بروكسل، أصاب شرطيين بجراح خطيرة. حسب ما أفادت وكالة أعماق الموالية للتنظيم المتطرف.
وقبيل إعلان داعش مسؤوليته قال مدعون بلجيكيون إن المهاجم جزائري (33 عاما)، عاش في بلجيكا منذ عام 2012 وإنه ربما تصرف بدافع إرهابي.

وأطلقت الشرطة النار على الرجل وهو يهاجم الشرطيتين،السبت، خارج مقر الشرطة في مدينة شارلروا ثم توفي في وقت لاحق متأثرا بإصابته. وكان المهاجم يحمل حقيبة ظهر لكن لم توجد معه متفجرات أو أي أسلحة.

وقال المدعون في بيان “توجد مؤشرات على أن الهجوم ربما نفذ بدافع إرهابي.” وأضافوا “هو معروف للشرطة بأعمال جنائية وليست إرهابية.” وفقا لرويترز.

وذكرت إذاعة وتلفزيون (في.آر.تي) إنه في وقت سابق الأحد، ألقت الشرطة البلجيكية القبض على رجل يحمل منجلا في مدينة لييج في شرق البلاد.

وأضافت أن شرطة لييج طوقت إحدى المناطق قبل اعتقال الرجل. وتابعت أن الرجل وهو من أصل تركي لم يستخدم المنجل ولم يكن معروف اللشرطة.

شاهد أيضاً

بالفيديو كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن حالة الطوارئ في منطقة شمالي سيبيريا، بعد أن تسبب تسرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *