السبت , أبريل 20 2024

تفاصيل “خناقة” مرتضى منصور.. علاء عبدالمنعم قال له: “أيوة إنت بلطجي”

شهد اجتماع لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، مشادة ساخنة بين علاء عبدالمنعم، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، والنائب مرتضى منصور، حيث خُصص الجزء الثاني من اجتماع اللجنة لمناقشة التقرير النهائي بشأن الحكم الصادر من محكمة النقض ببطلان عضوية النائب أحمد مرتضى منصور.

واندلعت المشادة على خلفية مطالبة علاء عبدالمنعم بعدم حضور مرتضى منصور لاجتماع اللجنة، وذلك طبقا لنص المادة 159 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتي تتضمن أنه في حال وجود أي مصلحة لصاحب مشكلة لا يجوز حضوره الاجتماع، وهو ما اعترض عليه “مرتضى”.

وقال النائب بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة: “معلش هنسيبه يحضر المرة دي” وهو ما اعترض عليه النائب علاء عابد، ليرد عليه بعد ذلك مرتضى قائلًا: “انت متقدم فيك 60 بلاغ من النائب العام”، فرد عليه “عابد” قائلا: “60 بلاغ في إيه”، فقال “مرتضى”: “ماتسألنيش أنا روح اسأل النائب العام”.

واضطر “أبو شقة” لرفع الجلسة، وبعدها حدثت مشادة كبيرة بين مرتضى منصور وعلاء عبدالمنعم تدخل فيها النواب لفضها، وقال عبدالمنعم لمرتضى: “60 بلاغ إيه اللي بتتكلم عليهم؟.. الناس بقت تضحك عليك في الشارع”، فرد عليه مرتضى: “مش هرد عليك أنا هعرف أرد عليك في المكان المناسب”، فرد عبدالمنعم: “إيه هو المكان ده؟”، وقال مرتضى: “انت قلت عليا بلطجي”، ورد عبدالمنعم: “أيوة انت بلطجي”

وتدخل النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، محاولا تهدئة الموقف وإخراج مرتضى من القاعة، في الوقت الذي حاولت فيه هيئة مكتب اللجنة التشريعية تهدئة النائب علاء عبدالمنعم.

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.