الإثنين , يونيو 8 2020

ارتفاع جديد لسعر الدولار بالسوق السوداء اليوم الثلاثاء .

بالرغم من قرار البنك المركزى بتثبيت سعر صرف الدولار اليوم فى البنوك ، والذى جاء مع تقديم البنك لعطاء بمبلغ 120 مليون دولار اليوم الثلاثاء إلا أن الدولار واصل إرتفاعه من مساء أمس، حيث
ارتفع سعر الدولار بعد بيان البنك المركزى الذى صدر أمس ، فبلغ سعر الدولار فى نهاية يوم الثلاثاء الموافق 9-8-2016 أكثر من 12.80 جنية أما البيع فقد بلغ 12.95 جنية للبيع .
الجدير بالذكر أن البنك المركزى أصدر منذ ساعات بيان أكد فيه الأتى تراجع الإحتياطى النقدى للبلاد من العملات الأجنبية بحوالي 2 مليار دولار بنهاية يوليو الماضى.
حيث أرجع البنك المركزى سبب التراجع الكبير في أرصدة الإحتياطى الاجنبى إلى سداد إلتزامات خارجية على مصر بقيمة إجمالية بلغت 2.25 مليار دولار خلال يوليو الماضى، وعرض بشكل تفصيلي تلك الإلتزامات التى بلغت 1.02 مليار دولار سندات مستحقة لدولة قطر، و 715 مليون دولار من مديونية نادى باريس.
وأشار البيان إلى بدء سداد الوديعة الليبية لدى البنك المركزى، وبلغت الشريحة الأولى منها 250 مليون دولار، إضافة إلى 207 مليون دولار مستحقات على هيئة البترول و55 مليون دولار لسداد التزامات عامة قصيرة الاجل.

يشار إلى أن البنك المركزى قصر عطاءات بيع العملة الدورية، التي يتولى فيها تدبير النقد الاجنبى للبنوك، منذ نحو شهرين، على تغطية واردات الادوية والمعدات الطبية والمواد الغذائية وألبان الأطفال ، ومستلزمات الإنتاج من السلع الوسيطة، وذلك عبر آلية تخصيص العطاء.

وأعلن البنك المركزى منذ أمس ، إنخفاض احتياطي مصر من النقد الأجنبي بشكل كبير وتراجع ارصدته إلى 15.536 مليار دولار في نهاية يوليو بعد أن كان 17.546 في نهاية يونيو.

شاهد أيضاً

الحرية ومحاربة العنصرية أقوى من كورونا ..تظاهرات بأوربا واستراليا وكندا ضد وحشية الشرطة الأمريكية

رغم خطر كورونا.. أوروبا وأستراليا ينتفضان وعشرات الآلاف يتظاهرون دعما للحراك في أميركا ضد وحشية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *