السبت , يونيو 6 2020

وزارة العمل السعودية تتدخل لمساندة عشرات الوافدين .

تفاعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بفرعها بمنطقة الباحة، مع شكوى نحو 74 عاملا لدى إحدى منشآت المقاولات بالمنطقة، امتنعوا عن العمل بسبب تأخر المنشأة في صرف أجور عامليها نحو أربعة أشهر، حيث ألزمت الوزارة المنشأة بصرف كافة الأجور المتأخرة للعاملين.

وفور وصول البلاغ لدى فرع الوزارة بمنطقة الباحة توجه مفتشي الفرع إلى الموقع، للتأكد من فحوى الشكوى، حيث اجتمع المفتشين بكافة الأطراف ممثلي للعمالة والمسؤول عن الشركة، للنظر في ملف الموضوع.
وقال إبراهيم الزلفان مدير فرع الوزارة بالمنطقة، أنه تم الالتقاء بالعمالة المتضررة والاستماع لمطالبهم، ومناقشة ممثل الشركة في الوقت ذاته حول مطالب العمالة، مبيناً أن الوزارة أخذت التعهد على المنشأة بصرف أجور عامليها ومنحتها مهلة مدتها 15 يوما قبل إيقاع العقوبات النظامية التي نص عليها نظام العمل في حال تأخر المنشأة عن صرف الأجور.

وأشار الزلفان إلى أنه وبعد متابعة فرع الوزارة بشكل مستمر لملف الموضوع، تم يوم أمس صرف كافة مستحقات الأجور المتأخرة للعاملين لديها، وتم منحهم تأشيرات خروج نهائي بناءً على طلبهم مع تحمل المنشأة قيمك تذاكر السفر لعامليها.
وشدد مدير فرع الوزارة بالمنطقة، على أن الفرع أخذ التعهدات على المنشأة بعدم تكرار الامتناع عن صرف الأجور لأي سبب كان، والالتزام بما نص عليه نظام العمل تجاه العاملين لديها وحفظ كافة حقوقهم.

شاهد أيضاً

القبض على عضو برلمان فيدرالي ليبرالي من أصول عربية

الأهرام الكندي: قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *