الجمعة , مارس 29 2024
وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تبحث مع المالية والجمارك السماح للمغترب بسيارة بدون جمارك .

بحثت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مع ممثلي عدد من الوزارات، مدي امكانية تطبيق الإعفاء الجمركى لسيارات المصريين عند نزولهم للوطن .

وناقشت مكرم خلال استقبالها ممثلي وزارات المالية والداخلية والبنك المركزي ومصلحة الجمارك عدد من المقترحات التي تتيح للمواطنين المغتربين الاستفادة من اعفاء سيارة شخصية للاستخدام الخاص من الجمارك.

وتناولت المناقشات مقترحات ربط الإعفاء بحوافز اقتصادية، خاصة تمييز الملتزمين بتحويل الدخل عبر البنوك الرسمية، بعد تقديم حصر بالمواطنين الذين يقومون بتحويل مدخراتهم عبر البنوك.

واتفق الحضور على قيام كل الوزارات المعنية ببحث إمكانية تنفيذ ذلك الاعفاء كنوع من رد الجميل للمواطن الملتزم تجاه وطنه.

وصرحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج انها تتلقي عدد هائل من طلبات المواطنين بالخارج يطالبون خلالها بالحق فى امتلاك سيارة بدون جمارك أو ضرائب عند دخولهم الأراضى المصرية، مطالبين الدولة المصرية بإعطاء الحق للمغترب بعد انقضاء سنوات الغربة أن تكون لديه سيارة بدون جمارك أو ضرائب لتكون مصدر رزق له ولا يحق للمغترب بيعها أو التنازل عنها.

وأضافت ان وزارة الهجرة اخذت علي عاتقها بحث كافة طلبات المصريين بالخارج ودراسة كيفية تطبيق ذلك دون الإخلال بالدخل الذي توفره الجمارك علي السيارات للدولة، وهو ما دعاها لدعوة مسئولي الوزارات والهيئات المعنية لبحث امكانية تنفيذ هذه الطلبات والآليات المقترحة من شروط وضوابط تصب في صالح الوطن وتحقق الاستفادة للمواطنين المغترب لدي عودته للوطن.

 الصفحة الرسمية لحملة  حقى سيارة بدون جمارك أو ضرائب أضغط هنا 

شاهد أيضاً

تفاصيل واقعة انتحار فتاة البراجيل

تتابع النيابة العامة في الجيزة التحقيقات وتحريات المباحث حول واقعة إنهاء فتاة لحياتها بتناول مادة سامة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.