الجمعة , أبريل 19 2024
الملتقى الدولى السادس للتدريب والتنمية الذى نظمته أكاديمية بناة المستقبل الدولية

45 باحثا عربيا يحصلون على الماجستير والدكتوراة .

وفود 12 دولة عربية يحصلون على الماجستير والدكتوراة فى التنمية البشرية

شهد الملتقى الدولى السادس للتدريب والتنمية الذى نظمته أكاديمية بناة المستقبل الدولية واختتمت فاعلياته بالقاهرة مناقشة رسائل الدكتوراة والماجستير لـ 45 باحثا من 12 دولة عربية .

وناقش الملتقى الخطط البحثية للماجستير والدكتوراة، وشارك فى المناقشات نخبة من الأكاديميين والخبراء فى مجالاتهم ومن أبرزهم الدكتورة رضا غنيم الخبيرة التربوية بوزارة التربية والتعليم واللواء سيد محمدين مساعد وزير الداخلية الاسبق واللواء اشرف الهامى النحاس .

وتناولت الأبحاث قضايا التنمية البشرية وإدارة الاعمال ، فضلا عن قضايا الأرشاد الاسرى و التربوى ، وتوصلت كافة الأبحاث إلى نتائج تهم المجتمعات الحديثة وتصحح الكثير من المفاهيم والمعتقدات لدى الشعوب العربية .

وأكدت لجنة المناقشات ان الأبحاث تحمل فى طياتها العديد من النتائج الإيجابية والثراء العلمى والفكرى ، مشددة على اهمية تطبيق هذه النتائج والاستفادة منها فى مصر وخارجها فى الوطن العربى لرفع المعايير الإنسانية .
وأضاف اللجنة أن الأبحاث تميزت أيضا بالاحتكاك المباشر بقضايا المجتمع ككل ، من حيث ابحاث الارشاد الأسرى وغيرها من قضايا المتعلقة بهموم الأسرة .

فيما عبر الباحثين عن سعادتهم بالحصول على درجات الماجستير والدكتوراة ، كما عبروا عن فرحتهم بتواجدهم فى بلد العلم والعلماء مصر.

وأقامت الاكاديمية فى نهاية الملتقى الحدث التنموى الأكبر فى الوطن العربى من خلال احتفالية كبرى نظمتها بالقرية الذكية بتوزيع شهادات الدكتوراه والماجيستير للباحثين .

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

جورجيت شرقاوي تكشف حقيقة توحيد الاحتفال بعيد القيامة بين الكنيسة الأرثوذكسية والكاثوليكية

أنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الأقاويل التي تؤكد بأنه سيتم هذا العام توحيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.