الثلاثاء , يونيو 9 2020

قيادى شيعى يحذر من عمليات تخريبية من قبل إيران أثناء موسم الحج

حذر منشق عن حزب الله، من مخطط إيراني لإحداث عمليات تخريب بمكة في موسم الحج، لتتخذه طهران ذريعة لطلب تدويل مكة.

وكتب “منشق” عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي توتير تغريدة بعنوان هام: “مخطط إيران الخبيث مستمر للوصول إلى هدف تدويل مكة خطة تخريب إيرانية في مكة كي تطلب إيران من العالم الإسلامي تدويل مكة و المدينة”.

وقال منشق في تصريحات خاصة ان إيران لديها مخطط لاحداث بلبلة وحرائق وفوضى من ثم دهس الحجاج وبعدها اتهام الشرطة السعودية بالتقصير، ومن ثم اتهام المملكة بقتل الحجاج وبعدها حملة إيرانية تهدد وتعربد وتطلب التحقيق، و يتبعها الطلب من الدول العربية والإسلامية التي سيسقط لها قتلى بالتحقيق و تدويل مكة والمدينة.

وأضاف منشق في تصريحاته، أن الهدف من الذي يحدث هو الهاء الشعب الإيراني عما يحدث في سوريا من خسارة بشربة و مادية مكلفة لإيران، كما تريد طهران ابتزاز السعودية والحصول على تنازلات باليمن و العراق سوريا و البحرين بحجة تهدبد السعودية بورقة تدويل مكة”.

وأكد أن مخطط إيران سيفشل لأن العالم العربي والإسلامي يعرف خبث ومكر مخططات الخامنئي، مشيرا إلى أن إيران ستستخدم قطعان من كتائب حزب الله العراق وحزب الدعوة وموكب الحجاج الشيعة لاستفزاز الحجاج المسلمين بشعارات و هتافات طائفية و لانهاك الشرطة السعوديه لتنفيذ المخطط.

وتسعى إيران إلى إثارة الفتنة في المنطقة العربية بهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة من خلال أعمال إرهابية.

وكانت إيران قد أعلنت عدم إرسال حجاج هذا العام، وفي الوقت ذاته، ترسل عناصر تابعة للحشد الشيعي من خلال العراق بجوازات سفر عراقية.

ويرى مراقبون أن إيران تخطط لعمليات إرهابية خلال موسم الحج، ولكن بطريقة غير مباشرة، من خلال عملائها الشيعة، لتتخذها ذريعة لتطلب من العالم الإسلامي تدويل مكة.

شاهد أيضاً

السعودية تسمح بعودة الحج بهذا الشرط ..

كتبت / أمل فرج ضمن الخطة الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا بالمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *