الأربعاء , يونيو 10 2020

7 وصفات منزلية لعلاج آلام أسفل الظهر

نتشر آلام أسفل الظهر بين معظم السيدات من جميع الأعمار، ويزداد لدى من فوق سن الأربعين، وينتج ذلك من التهاب المفاصل.

ولتسكين الألم يمكنك تجربة العديد من الوصفات المنزلية البسيطة، فقد يكون الألم بسيطًا لفترة محدودة ويختفي:

1- الزنجبيل:

يتميز بأنه مضاد طبيعي للالتهابات، ما يزوده بخصائص قوية لمحاربة الألم، ويمكنك إضافة ملعقتين كبار من الزنجبيل إلى نصف لتر من الماء المغلي واخلطيهم جيدًا، عندما يهدأ الخليط اغمسي قطعة من القماش فيها وضعيها على مكان الألم، ويمكنك تكرار هذه الوصفة لـ3 مرات في اليوم.

 

2- أوراق الكرنب:

تساعد على الاسترخاء وتقليل الشعور بالألم، فهي من الوصفات المشهورة لاستخدامها فرمها جيدًا مع قليل من اللبن ونتركها لمدة 5 دقائق، ثم نضعها على مكان الألم لمدة 15 دقيقة بعدها يمكنك أخذ حمام دافىء لزيادة الاسترخاء.

 

3- البطاطس:

أيضًا من مضادات الالتهاب، فيمكنك سلق البطاطس وهرسها ثم وضعها أسفل الظهر على منطقة الألم لنصف ساعة.

4- الثوم:

أكل فصين من الثوم أو ثلاث في الصباح يعمل على تخفيف الألم بجانب فوائد طبيعة متنوعة، كما يمكنك تشويح 10 فصوص من الثوم في زيت جوز الهند واستخدام الزيت الناتج في تدليك مكان الألم.

5- فيتامين C:

يساعد الفيتامين على تخفيف آلام أسفل الظهر، كما يساعد على امتصاص الكالسيوم، فيعمل على تقوية العظام، ويتوفر الفيتامين في الطماطم والجوافة والبرتقال والكيوي والفراولة والليمون.

6- الليمون:

يحتوي على خصائص طبيعية لتخفيف الألم، اخلطي عصير ليمون مع ملح واشربيه مرتين أو ثلاث مرات في اليوم، يمكنك أيضًا عصر ليمون مع ثوم ورشة ملح، وتدلكي به منطقة الألم وبعد ذلك دلكي المنطقة بماء دافىء.

7- الفجل:

يحتوي الفجل على جلاكوسينولات ومركبات نباتية غنية بخصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات، ابشري الفجل ثم ضعيه في قطعة قماش واتركيها على مكان الألم، ثم غطي جسمك بملابس دافئة.

شاهد أيضاً

ابنة فريد شوقي بعد إصابتها بكورونا : “أدوية البروتوكول لا توجد في الصيدليات و المعاملة وحشة “

كتبت / أمل فرج توقع كثيرون ممن أصيبوا بفيروس كورونا ، وخضعوا للعزل المنزلي أنهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *